النائب خالد عبدالعزيز: المادة 23 فى "الخدمة المدنية" أهم ما يخص الموظفين

قال النائب خالد عبد العزيز عضو لجنة القوى العاملة، إن مواد قانون الخدمة المدنية التى تمت مناقشتها أمس باللجنة شهدت توافقا كبيرا بين أعضاء اللجنة والنواب الذين حضروا المناقشات، مثل المادة 23 التى تمت الموافقة عليها بعد تعديلها بالكامل بالأغلبية باعتبارها أهم مادة تخص الموظفين.

وأضاف خالد عبد العزيز فى تصريح خاص، المادة 16 من القانون والتى تنص على جواز التعاقد مع المستشارين وذوى الخبرات وتمت اضافة شرط لها وهو: "ألا يعمل بوظيفة أخرى ولا يتجاوز سن الـ60 عاما"، قائلا: "أنا من أصر على إضافة هذا الشرط حتى يتم منح الفرصة لأجيال جديدة فى العمل، وألا يكون هناك ازدواجية فى التعيين حيث يعمل من يشغل وظيفة مستشار فى أكثر من جهة ويتقاضى أكثر من أجر".

تجدر الإشارة إلى لجنة القوى العاملة وافقت على نص للمادة 23 وهو: "يجوز للموظفين الحاصلين على مؤهلات أعلى قبل الخدمة أو أثنائها، التقدم للوظائف الخالية بالوحدات التى يعملون بها، أو غيرها من الوحدات، متى كانت تلك المؤهلات متطلبه لشغلها، وبشرط استيفائهم الشروط اللازمة لشغل هذه الوظائف".

واقترحت اللجنة إضافة النص الآتى: "يجوز تسوية العامل الحاصل على مؤهل أثناء الخدمة بنصف مدته التى قضاها فى الخدمة بما لا يتجاوز خمس سنوات، على ألا يسبق زميله الحاصل على نفس المؤهل فى ذات التاريخ".

فيما وافقت اللجنة على نص للمادة 16 وهو: "يجوز فى حالات الضرورة التعاقد مع ذوى الخبرات من التخصصات النادرة بموافقـــة رئيس مجلس الوزراء لمدة لا تجاوز ثلاث سنوات بناءً على عرض الوزير المختص ووفقاً للضوابط التى تحددها اللائحة التنفيذية، وذلك دون الإخلال بالحد الأقصى للدخول"، وأضافت اللجنة لهذه المادة شرط: "ألا يعمل بوظيفة أخرى ولا يتجاوز سن الـ60 عاما".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;