عضو لجنة الطاقة: نلتقى 6 وزراء الأسبوع المقبل لبحث خطة عملهم

قالت الدكتورة شيرين فراج، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن اللجنة ستعقد اجتماعات متتالية على مدار الأسبوع المقبل، أيام الأحد والاثنين والثلاثاء، وتتضمن الاجتماعات لقاءات مع عدد من الوزراء المعنيين باختصاصات اللجنة.

وأوضحت عضو لجنة الطاقة والبيئة، لـ"انفراد"، أن اللجنة ستناقش يوم الأحد طلب إحاطة مقدم من أحد النواب عن مشكلة القمامة والتلوث الصناعى، إضافة إلى لقاءات مع وزراء الزراعة، الموارد المائية والرى، الصناعة والتجارة، البيئة، بهدف بحث الاستراتيجيات التى تعمل على أساسها تلك الوزارات، وخطط عملهم لتنفيذ برنامجهم.

وأشار إلى أن اللجنة ستلتقى يوم الاثنين، مع وزير الكهرباء، ثم يليه لقاء يوم الثلاثاء، مع وزير البترول، ويشمل جدول أعمال تلك اللقاءات أيضًا التعرف على استراتيجية وخطط عمل الوزارتين، مؤكدة أنها ستهتم بشكل شخصى بمناقشة وزير الكهرباء، فى مشكلة رفع الدعم عن الطاقة والجزء المتعلق بفواتير الكهرباء، وأنها ستناقشه أيضًا فى ضرورة الحفاظ على وصول الدعم لمستحقيه، وعدم المساس بشرائح محدودى الدخل.

وتابعت: "أنها ستركز خلال أعمال اللجنة الفترة المقبلة، على مناقشة ملفات مدافن القمامة، والطاقة البديلة والمتجددة، وضرورة تفعيل منظومة الطاقة النووية وإنشاء محطة نووية، والتنمية المستدامة".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;