قيادى إخوانى: قيادات الجماعة الحالية تسير بالتنظيم نحو الهاوية

اعترف رضا فهمى، عضو مجلس شورى جماعة الإخوان، أن الجماعة انقسمت لفريقين، مؤكدا أن هناك شريحة كبيرة من الإخوان كفرت بما سماه اللوائح، متهما قيادات الجماعة الحالية بأنهم يسيرون بالإخوان إلى حافة الهاوية. وقال فهمى فى بيان له عبر صفحته على "فيس بوك"، "أصبح هناك تياران داخل جماعة الإخوان المسلمين يتدافعان، بينما راهن التيار التقليدى داخل الجماعة وخاصة القيادات منه على معركة اللوائح التى يجيد اللعب بها وتطويعها لتحقيق مكاسب آنية، فما كانت اللائحة لا تجيزه بالأمس أصبحت توجبه اليوم ونسى هذا التيار أن هناك شريحة كبيرة من الإخوان كفرت باللوائح الملاكى.

وتابع عضو مجلس شورى الإخوان:"وراهن تيار التغيير داخل جماعة الإخوان على معركة الوعى وأصبح يمثل وزنا نسبيا يتفوق على الوزن النسبى للتيار التقليدى الذى حول الجماعة لمؤسسة أشبه بمؤسسة الشهر العقارى.

واستطرد فهمى: "وفى لحظة من لحظات اليأس لدى قيادات هذا التيار قرروا الذهاب إلى حافة الهاوية وفى محاولة بائسة حاول هذا التيار أن يسجل الجماعة لغير أصحابها فقرر أن يلغى إرادة الإخوان بإلغاء اللوائح التى تعطى للجمعيات العمومية حق المحاسبة والمراقبة بكيانات كرتونية بديلة وظيفتها تلقى التعليمات وتنفيذها دون مراجعة أو مناقشة وقد استقدم بعض الشخصيات للقيام بهذه المهمة ظنا منه أنه قادر على تمرير هكذا خروقات".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;