قيادى بحزب المصريين الأحرار: الكنسية لديها إحصاء دقيق لعدد الأقباط

قال الدكتور نجيب أبادير عضو الهيئة العليا بحزب المصريين الأحرار، عضو لجنة الخمسين لجنة كتابة الدستور المصرى، إن الكنيسة المصرية لديها احصائيات دقيقة تكشف تعداد الأقباط فى مصر، مشيرًا إلى أن كل طفل قبطى يولد يحصل على شهادة تعميد بالإضافة إلى شهادات الوفاة التى تعتمد عليها الكنيسة.

وأوضح أبادير لـ"انفراد " أن كل كنيسة ترسل تلك الشهادات إلى الابراشية التى تصل فى نهاية المطاف إلى الكنيسة المصرية التى لديها كل الارقام، مشيرًا إلى أن الرقم الذى تحدث عنه البابا تواضرس خلال لقائه مع وفد الإعلامين الافارقة رقمًا دقيقًا.

وأشار عضو الهيئة العليا بحزب المصريين الأحرار عضو لجنة الخمسين لجنة كتابة الدستور المصرى ، إلى ان الاقباط لديهم بطاقات رقم قومى وشهادات ميلاد تكتب فيها دينتهم و يسهل الاحصاء من خلالها لمعرفة تعدادهم بجانب شهادات الكنيسة ، لافتًا إلى أن الشىء الوحيد الذى لا تكتب فية الديانة هو جواز السفر .

وكان اللواء أبو بكر الجندى، رئيس جهاز التعبئة والإحصاء، قد كشف أن آخر إحصائية للمصريين طبقًا للخصائص الدينية أجريت عام 1986، مشيرًا إلى أنه فى بداية التسعينيات ألغيت من أغلب الاستمارات العالمية سؤال الديانة، ومن ضمنها مصر، وبالتالى لم يعد من تاريخه هناك أى بيانات تكشف التعداد الحقيقى لعدد الأقباط فى مصر.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;