رئيس لجنة النقل بالبرلمان: حاطط طفاية حريق بمطبخى علشان مش هستنى الحماية المدنية

قال سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل بالبرلمان، إنه لابد من إصدار قانون ينظم هيئة السلامة البحرية وليس الاستناد إلى تنفيذ قرار 287 لسنة 2011 الخاص بتركيب أجهزة السلامة البحرية لوحدات الصيد، معلقا: "لو أنا مكان الصياد هعمل زيه ليه جايين يطبقوه علينا دلوقت".

وتابع طعيمة، خلال كلمته اليوم، الثلاثاء، باجتماع لجنة النقل بالبرلمان بحضور اللواء خالد سعيد، رئيس هيئة السلامة البحرية، أن هناك الكثير من المنتجات والسلع والمحاصيل يتم تدعيمها من قبل الدولة، وبما أن الصناعة مهمة جدا ومن الممكن أن يتم الاعتماد عليها فى زيادة الدخل المصرى، لابد من دعم صناعة الصيد بشكل كامل.

وأضاف، رئيس لجنة النقل أن الذى يعارض فى تركيب أجهزة السلامة البحرية صاحب المركب الذى لا يعمل عليها، وبالتالى حياة العمال هى المعرضة للخطر، وأن الصيادين لا يستطيعون أن يدفعوا 40 ألف جنيه لأنهم يحتاجون إلى الدعم، ولو الرئيس عبد الفتاح السيسي التقى بهؤلاء العمال هيعطيهم 40 آلاف دعم لأنه حرص على الوقوف بجانب الغلابة.

وأوضح، سعيد طعيمة، أن هذه الأجهزة مهمة ولكنها ليست فى استطاعة هؤلاء الصيادين، وتابع: "أنا حاطط على باب مطبخى طفاية علشان مش هستنى الحماية المدنية وسبق أن طفيت شقة كاملة بطفايات حريق سيارات".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;