عاصم عبد الماجد: قادة الجماعات الإسلامية لا يصلحون والعلمانية تهزمهم

شن عاصم عبد الماجد، أحد مؤسسى الجماعة الإسلامية والهارب خارج البلاد، هجومًا حادًا على قادة الجماعات الإسلامية، واصفاً إياهم بأنهم لا يصلحون، وأن الأنظمة العلمانية اعتادت هزيمتهم. وقال "عبد الماجد"، فى كلمات منفصلة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، "إذا أردت أن تنتصر فيما هو آت فاقطع الصلة بماضى هزائمك، وإذا كنت ممن يحنون لهذا الماضى فاذهب غير مأسوف عليك، فالأنظمة العلمانية تعلمت كيف تهزم الحركات الإسلامية المعروفة، فأصبحت تخوض المواجهات معها كما لو كانت تدريبات تقليدية محفوظة، مضيفاً، "لا بد من تغيير شامل وجذرى فى هذه الحركات إن أرادت أن تنتصر".

وأضاف "عبد الماجد"، "قادة الجماعات لا يصلحون قادة للثورات، لأن عينهم دائما على جماعتهم، فهم خائفون دوما من المخاطرة، وهل الثورة إلا مخاطرة" متابعا، "فإذا كان هدف الإخوان الآن هو الحفاظ على الجماعة أو البحث عن حل لأزمتها فهذه الأهداف لا تستدعى وجود تحالفات أصلا".

وتابع "عبد الماجد"، "أما إن كانت لديهم رؤية للتعامل مع الوضع العام فى مصر فهم مطالبون بعرضها على بقية أطراف التحالف، لأن أحداً لن يعمل وفق رؤية سرية خاصة بعد تجارب الأعوام الأربعة الماضية، فإن تذرع الإخوان بالصمت فنتوجه بذات الطلب للأطراف الأخرى ونسألهم عن رؤيتهم، وعن أهداف يبتغونها، وعن خطة يعتمدونها.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;