البرلمان يناقش تعديل قرار تعيين القيادات الجامعية وأزمة الطلاب المغتربين

قال الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، إن اللجنة ستعقد ثلاث اجتماعات خلال الأسبوع الجارى، أحدهم اليوم الأحد، واجتماعين غدا الإثنين.

وأشار "شيحة" فى تصريح لـ"انفراد" إلى أن اللجنة ستناقش خلال هذه الاجتماعات تقرير اللجنة عن الموازنة العامة للتعليم والبحث العلمى، ومناقشة بيان عاجل مقدم من النائب غادة عجمى حول الطلاب المصريين فى الدول العربية مثل الكويت والسعودية، ومناقشة تعديل القرار الوزارى الخاص بتعيين القيادات الجامعية (رؤساء الجامعات وعمداء الكليات).

وأوضح "شيحة" أن اجتماعات اللجنة ستشهد لقاء مع الهيئة القومية للامتحانات لبحث مشكامل امتحانات الثانوية العامة وآليات حلها، قائلا: "جلسنا مع ممثلى الهيئة الأسبوع الماضى لأن نظام الامتحانات الحالى كله مشاكل".

وكانت النائبة غادة عجمى تقدمت ببيان عاجل لسرعة الاستجابة لمطلبها بزيادة نسبة قبول الطلاب المغتربين فى الجامعات المصرية، موضحة أن الطلاب العائدين من دولتى السعودية والكويت أكثر المعانين من صعوبة عليهم الالتحاق بالكليات والمعاهد العليا لقلة المقاعد المخصصة لهم، وطالبت بزيادة حصة المصريين فى السعودية إلى 5٪ والعائدين من الكويت بنسبة 1٪ لتتناسب هاتين النسبتين مع أعداد المغتربين هناك ولتثبيت هذه النسبة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;