نائب مرشح لرئاسة لجنة الزراعة: "عندى مشروع قانون يوفر للدولة 25 مليار"

قال النائب رائف تمراز عضو مجلس النواب ومرشح لرئاسة لجنة الزراعة إن اللجنة تحتاج إلى فلاح ولا يتطلب المنصب رجلا أكاديميا لأنه لن يستطيع أن يعبر عن مشاكل الفلاحين، بسبب بعده عن أرض الواقع، لافتا إلى أنه يمتلك مشروع فانون يوفر للدولة 25 مليار جنيه.

وأشار تمراز فى تصريح لـ"انفراد" إلى أن هناك عدة مشاريع قوانين سوف يتقدم بها تهدف إلى النهوض بالفلاح، ومستوى الزراعة فى مصر، منها مشروع قانون يسمى حد الضمان للفلاح، وبنوده تحديد سعر المحصول قبل أن يتم زراعته حتى لو هبط السعر بعد الحصاد بسبب السوق السوداء، ويتم شراؤه من الفلاح بنفس السعر المتفق عليه حتى لا يعانى المزارع من هذا الانخفاض.

و أشار إلى أنه سيقوم بعمل صندوق دعم من الحكومة بتحصيل نسبة رسوم على الصادرات والوراردات الزراعية وكل ما يتعلق بالزراعة ولكن بنسبة بسيطة.

وأردف عضو مجلس النواب إلى أنه سيتقدم بقانون آخر وهو فتح باب التمليك للأراضى الزراعية والمستصلحة التى تعد أملاك دولة، وتخطت الـ40 مليون فدان، وأنه بهذا القانون سيتم تحصيل أكثر من 25 مليار جنيه فور تطبيقه على أرض الواقع، مشيرا إلى أن الفلاحين أنفسهم يريدون التصالح مع الدولة وتقنين أوضاعهم.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;