البرلمان يستنكر فيلم قناة الجزيرة المفبرك حول أحداث فض رابعة ونواب يطالبون بإعلام قوى يواجهه هذا التضليل

في الذكرى الثالثة لفض اعتصامي "رابعة العدوية والنهضة" لمكافحة أعمال العنف وإثارة الشغب من جماعة الاخوان الارهابية، وللحفاظ على أمن ونظام الدولة، أضافت قناة الجزيرة فضيحة جديدة فى رصيدها الملئ بالفضائح والفبركة تحت مسمى الإعلام، وخاصة فيما يتعلق بتشويه صورة وسمعة مصر أمام العالم، حيث قامت "الجزيرة" بإذاعة فيلم وثائقي يحمل عنوان "كانوا جرحى" عن أحداث فض ميدان رابعة، يضم بعض القصص والحكايات المفبركة من جانب واحد فقط وهي الجماعة الإرهابية، وبدوره قام "انفراد" برصد آراء بعض أعضاء مجلس النواب، وموقفهم ضد هذه القناة والفيلم القطري التركى، الذى يناقش فض اعتصام رابعة بالكذب والفبركة، والذين أكدوا جميعا كذب واحتيال قناة الجزيرة وفبركة الفيلم، مطالبين الدولة بالتدخل الفورى والرد بنفس الأسلوب.

نائب الوفد: العلاج الوحيد للرد على "الجزيرة" هو تخصيص برامج قوية للرد على إدعائها وفضح أساليبها الملتوية

في هذا الإطار قال النائب أشرف عزيز عضو مجلس النواب عن حزب الوفد فى تصريح خاص لـ"انفراد"، إن قناة الجزيرة وأفلامها المفبركة علاجها الوحيد هو تخصيص برامج قوية للرد على ادعائها وفضح أساليبها الملتوية.
وأضاف عزيز أن ذلك يكمن عبر إخلاص واتحاد أبناء مصر من رجال الأعمال الذين يمتلكون القنوات الفضائية، من خلال تخصيص أوقات وبرامج قوية تستهدف الرد على فبركة "الجزيرة" والعاملين بها وفضحهم أكاذبهم.

نصر: الفيلم "مزور" وكله مغالطات..وعلى أجهزة الدولة الرد بنفس الطريقة

وقالت النائبة ماجدة نصر، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، وعضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، فى تصريح خاص لـ"انفراد"، إن الفيلم الذى تعرضه قناة الجزيرة "مزور" وكله مغالطات.
وأكدت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بالبرلمان، أن الدولة عليها أن ترد بنفس الطريقة، حيث لا توجد سلطة لمنع هذا الفيلم، على الرغم أن كونه يعتمد على التزوير والمغالطات، داعية أجهزة الدولة والإعلام إلى التنبه لخطورة الأمر، والقيام بالرد على الأحداث الخاطئة والتحايل فى الفيلم، وتوضيح الحقائق سواء بفيلم وثائقى، أو عبر الإعلام الوطنى، والبيانات، وتكثيف الرد بكل ماهو متاح.
وطالبت نصر، بضرورة رد جميع البرامج التليفزيونية على هذا الفيلم، وتبنى هذه القضية، وتوصيلها للرأى العام العالمى، حيث لا تسيطر هذه الادعاءات عليه.
وشددت على ضرورة أن تكون مصر في موقع الفعل وليس رد الفعل، والاسراع بتوضيح الصورة الحقيقية أمام العالم.

راغب: المصريون وعوا الدرس وأدركوا أن قناة الجزيرة مزيفة للتاريخ والواقع

فيما قال النائب مصطفى راغب عضو مجلس النواب عن دائرة زفتى بمحافظة الغربية، وعضو لجنة الصحة فى تصريحات خاصة لـ"انفراد"، أن الفيلم الذى تعرضه قناة الجزيرة "مفبرك"، موضحًا أن المصريين وعوا الدرس تمامًا وأدركوا أن قناة الجزيرة مزيفة للتاريخ والواقع.
وأضاف راغب "كل مشاهد الفيلم مفبركة وكاذبة.. وفيه شخص مات 4 مرات.. أنا شخصيًا لا أتابع مثل هذه القنوات التى تهدف إلى تدمير الوطن.. وأطالب المصريين بعدم متابعتها نهائيا".



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;