أبو السعود: هناك شبه إجماع بين الصحفيين على رفض قانون الهيئات الإعلامية.. وقانون بكري يهدف إلى تمكين السلطات التنفيذية من إختيار رؤساء تحرير الصحف

قال عضو نقابة الصحفيين أبو السعود محمد إن هناك شبه إجماع بين الجماعة الصحفية على رفض قانون الهيئات الإعلامية الذي قدمه النائب مصطفى بكري و100 عضوًا إلى مجلس النواب.

وأوضح أبو السعود في تصريحات خاصة لـ "انفراد"، أن بكري قدم القانون إلى البرلمان بصفته نائباً وليس صحفيًا، حيث لم يتشاور مع أي من أعضاء الأسرة الصحفية أو نقابة الصحفيين حول مشروع القانون، متسائلًا عن جدوى تقديم قانون جديد ينظم العمل الصحفي، في حين هناك آخر يناقشه مجلس الدولة بعد موافقة وقبول نقابة الصحفيين عليه بعد مناقشته من جانب نحو 50 صحفيًا وإعلامياً.

وأكد عضو مجلس نقابة الصحفيين أبو السعود محمد أن هذه ليست المرة الأولى التي يقدم فيها النائب مصطفى بكري مشروع قانون لتنظيم العمل الصحفي والإعلامي، دون التشاور مع أصحاب المهنة، حيث قدم قبل ذلك اقتراحًا لتعديل قانون تنظيم الصحافة، ومن بعدها حاول إدخال تعديلات على قانون الإعلام الموحد يتيح إختيار رؤساء التحرير من جانب السلطات التنفيذية، ثم بعد أقل من شهر قدم مشروع قانونه الحالي قانون الهيئات الإعلامية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;