نائبة ترفض قانون الكنائس وتطالب بتعديله بعد ظهور عيوبه

أكدت منى جاب الله، عضو مجلس النواب عن دائرة المنشية والجمالية، عضو لجنة الادارة المحلية، إنها رفضت قانون بناء وترميم الكنائس الذى اقره البرلمان مؤخرًا لما يحتويه من قيود وعقبات تكاد تفرغ القانون من مضمونة.

وقالت جاب الله، فى بيان لها، إنها وعددا من النواب حاولوا اجراء بعض التعديلات للمواد محل الخلاف، ولم يتثنى اجراؤها نظرا لتمسك البعض بان القانون وموادة محل توافق بين الكنيسة والحكومة، مؤكدة احترامها رغبة الاغلبية البرلمانية التى وافقت على تمرير واقراره القانون.

ولفتت إلى ان القانون يظهر اخطائه بالتطبيق على أرض الواقع ولاسيما بان القوانين وضعيه ليست قرآن او إنجيل ويمكن تعديلها بصورة أفضل لتلافى العقبات بما يصبو فى صالح المواطنين والوطن.

وأضافت، أن احترامها لرغبة الاغلبية حول الموافقه على القانون الخاص ببناء وترميم الكنائس، لا يثني البرلمان عن اداء دورة الرقابى الحاسم لتطبيق وتفعيل نصوص القانون والوقوف على الاخطاء والعقبات التى قد تتعارض مع النص الدستورى ومراجعة وتداركها.

وناشدت جموع المواطنين التفاعل والتعاون مع مجلس النواب المنتخب بشأن اى عقبات تواجهها مع الجهات التنفيذية حال تطبيق القوانين، ليتخذ المجلس دوره فى الرقابة الحاسمة ومحاسبة المقصرين دون تراخى او هواده وهو احد المهام الرئيسية للبرلمان المعبر عن الشعب.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;