"أبو الهول" تحت قبة البرلمان.. النواب الصامتون فى البرلمان.. مصادر: البرلمان كله صامت باستثناء 30- 40 متحدثا فقط فى دور الانعقاد الأول

مفاجآة مثيرة تكشف عنها احصاءات وأرقام وبيانات مضبطة مجلس النواب فى دورته التشريعية الأولى، فالبيانات التى كشفت عنها مصادر برلمانية لـ" انفراد" تشير الى ان ظاهرة " ابو الهول" التى اتسمت بها مجالس الشعب فى سنوات ما قبل يناير 2011 مازالت مستمرة فى البرلمان الحالى، وهى الصفة التى تلازم الصامتين من النواب.
المصادر تؤكد وفقا للبيانات أن غالبية النواب لم يطلبوا الكلمة، ولم يكن لهم دور يذكر فى الفصل التشريعى الأول، سواء بتقديم طلبات احاطة او بيانات او استجوابات أوحتى بمجرد طلب الكلمة من الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، باستثناء ما بين 30 الى 40 نائبا فقط، أما باقى الـ 556 نائبا تقريبا فكانوا صامين، او من الممكن ان يطلق عليهم "ابو الهول" تحت القبة، وحضورهم مجرد شو فقط، وبعضهم يحضر لالتقاط الصور التذكارية فى البهو الفرعونى للمجلس.
المفارقة أن جميع نواب حزب المصريين الأحرار، لم يتحدثوا باستثناء نائبين فقط، هما النائب علاء عابد رئيس الكتلة، والنائب ايمن ابو العلا، ولهما دور داخل البرلمان، من اصل 62 نائب ممثل عن الحزب الذى يحمل شعار"علشان مصر اللى بنحلم بيها"..

كما شملت القائمة جميع اعضاء مجلس النواب عن محافظات مصر، وممثلى العديد من الاحزاب السياسية داخل البرلمان، والذى كان لها نصيب الأسد ايضا فى عدد النواب الصامتين تحت قبة البرلمان، باستثناء عدد قليل جدا.
وجاءت قائمة محافظة المنيا للنواب الصامتين لتشمل جميع نواب المحافظة واللذين لم يطلبوا الكلمة أو يقومون يتقديم بيانات او طلبات للاحاطة خاصة بالمحافظة.
كما جاءت قائمة النواب الصامتين بمحافظة بنى سويف، والتى بها 14 نائبًا، منهم فقط نائبان لهم دور تحت القبة وهما النائب على بدر، والنائب جمال هندى، أما باقى نواب المحافظة صامتون.

بينما محافظة اسيوط بها 20 نائب فى المحافظة جميعهم صامتين باستثناء نائبان فقط هما تادرس قلدس، والنائب البدرى ضيف.
فيما أضافت المصادر البرلمانية أن بعض النواب يطلبون الكلمه من الدكتور على عبد العال رئيس المجلس الا انه يرفض طلبهم ولم يسمح لهم، مثل النائب هيثم الحريرى، والنائب احمد الطنطاوى.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;