هيكل: إذا لم يتحقق العدل سيتحول الشباب من سلبى إلى إرهابى

قال الكاتب الصحفى الكبير محمد حسنين هيكل، إن"الرئيس السيسى ربنا يكون فى عونه فى أوقات كثيرة، أتعجب كيف ينام الرئيس، مشيرا إلى أن الرئيس قال له منذ يومين، أنا لا أنام إلا ساعتين"، مضيفاً :"القلق أقل بكثير ما نوصف به المخاطر وهذا البلد إذا لم ينتبه أخشى أن يكون فى طريقه للخروج من التاريخ".

وأشار الكاتب الصحفى خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدى عبر برنامجها " مصر أين وإلى أين " المذاع على فضائية "سى بى سى"، إلى أنه إذا لم يتحقق العدل يتحول الشباب من سلبى إلى إرهابى، مؤكدا أن الشباب محبط لأن مطالبه لم تحقق بعد ثورتين.

وأضاف هيكل أن الأغلبية السياسية تبدو مصطنعة فى الوقت الحالى بسبب عدم وجود رؤية يجتمع عليها الشعب المصرى، مؤكدا أنه لابد من خطاب حقيقى يصف تحديات المستقبل ويرسم طريق حل الأزمات، مضيفا أن الزعيم الراحل جمال عبد الناصر جسد مطالب الشعب وحاول تنفيذها وهذا سبب شعبيته الكبيرة. وأوضح أنه لابد من فتح المجال العام أمام مختلف القوى السياسية، مؤكدا أن هناك مقاييس عالمية لانستطيع الخروج عليها فى التعامل مع المواطنين، لافتا إلى أن العدل معيار إنسانى تختلف فيه الرؤى ولكن هناك قانون يصوغ العدل فى نصوص قابلة للتطبيق.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;