بعد نجاح إحتفالية 150 عام برلمان.. النواب تهاجم السفارات صاحبة التحذيرات الكاذبة ويطالبون بإتخاذ موقف حاسم مع سفراءهم

بعد التحذيرات الكاذبة والمضللة للسفارات الثلاثة الأمريكية والبريطانية والكندية، لرعاياها من الخروج للمناطق العامة أو مناطق التى بها تجمعات أمس الأحد 9 أكتوبر، والتى كانت تهدف الى تشويه صورة مصر بالباطل، كدولة أمن وأمان، مما أثار غضب اعضاء مجلس النواب مؤكدين ان نجاح الاحتفالية أهم دليل على كذب هذه السفارات ومحاولتها الفاشلة لزعزعة الأمن فى مصر، مطالبين بإتخاذ موقف حاسم ضد سفراء هذه الدول.

146969

وتحدث فى هذا الشأن النائب حسن عمر عضو ائتلاف "دعم مصر" بمجلس النواب، فى تصريح خاص لـ"انفراد" من مدينة "شرم الشيخ"، قائلا، أن احتفالية 150 عامًا على الحياة النيابية فى مصر، أثبتت وأظهرت كذب جميع السفارات التى أخرجت بيانات تحذيريه لرعاياها، داخل مصر، مشيرا الى ضرورة اتخاذ موقف حاسم ضدهم.

index-25

و قال عضو ائتلاف "دعم مصر" بمجلس النواب: "الاحتفالية بمشاركة جميع الدول افريقيا والخليج.. كانت رائعة.. وحاجة مشرفة.. وأظهرت كذب جميع السفارات التى أخرجت بيانات تحذر رعاياها".

فيما طالب النائب خالد صالح أبو زهاد، عضو مجلس النواب عن دائرة جهينة، وعضو لجنة الشئون العربية، بإتخاذ موقف حاسم مع سفراء الدول الأجنبية الثلاثة التي حذرت رعاياها من التجمعات يوم أمس 9أكتوبر.

وأضاف أبو زهاد، أن الواقع أكد كذب التصريحات ولا بدّ أن تتخذ الدولة موقف مع من حاول إثارة البلبلة، مشيرا في بيان له، الى إن إثارة مثل هذه التحذيرات أمر يضر بالأمن القومي المصري، وخاصة أن مصر بلد محوري بالشرق الأوسط والمساس بها مساس بالأمن العالمي، مؤكدًا أن أصدار هذه التصريحات تصرفات غير مسئولة اتجاه مصر .

وبدوره قال النائب محمد بدوي دسوقي، عضو مجلس النواب، عن دائرة الجيزة، إن نجاح احتفالية شرم الشيخ يؤكد قدرة مصر على مواجهة الإرهاب والمؤامرات، مشيرا الى أن مصر من بين دول العالم الأقدم في الحياة النيابية،حيث بعد ثورة 1919 تم تشكيل مجلس الأمة في 22 من يوليو عام 1957 يتألف من 350 عضواً منتخباً ، ومن ثم حل مجلس الأمة للثورة وتشكيل مجلس جديد بعد قيام الوحدة بين مصر وسوريا يتكون من "400" عضو من الدولتين.

وتابع عضو مجلس النواب، أن الاحتفالية تأتي بالتزامن مع رسائل بريطانيا وأمريكا لرعاياهم بالقاهرة لتأكد للعالم كله أن مصر آمنة ،كما أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء وكل أعضاء مجلس النواب، تؤكد علي أن مصر دولة استطاعت مواجهة كل أنواع الإرهاب والمؤامرات التي تحاك ضدها ،لتخبر العالم أن مصر بلد الأمن والأمان، فقد قال الحق في كتابة الكريم "ادْخُلُوا مِصْرَ إِنْ شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ".

وجدير بالذكر ان السفارات الأمريكية والبريطانية والكندية قد حذرت رعاياها من الخروج للمناطق العامة أو مناطق التى بها تجمعات أمس الأحد 9 أكتوبر.






الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;