الجماعة الإسلامية تهدد بالانسحاب من تحالف الإخوان وتصف أزمة بالتنظيم بـ"الفتنة"

وصفت الجماعة الإسلامية أزمة الإخوان الداخلية بالفتنة، مهددين بالانسحاب من تحالف دعم الإخوان حال استمرار أزمة التنظيم الداخلية، محذرة من إمكانية دفع هذه الأزمة للشباب إلى ساحات الاقتتال.

وقالت الجماعة الإسلامية فى بيان لها: "تتابع الجماعة الإسلامية بأسى تنامى بعض الخلافات داخل صفوف الإخوان المسلمين فى الآونة الأخيرة، ونحن ننأى بأنفسنا عن الخوض فى مثل هذه الفتن ولو بشطر كلمة، واذ نحث إخواننا فى الإخوان على الجنوح للتصالح وإنهاء الخلافات واذ نرجو لهم تجاوز هذه الأزمة".

وطالبت الجماعة الإسلامية الإخوان أن تنأى بهذه القضايا الداخلية عن التحالفات التى دشنتها، موضحة أن انتقال هذه الخلافات إلى داخل التحالفات قد يهدد وجودها من الأساس أو على أقل تقدير يصيبها بالشلل.

واستطردت الجماعة الإسلامية فى بيانها: "لقد ضحى الجميع للإبقاء على هذه التحالفات قوية فاعلة متماسكة، على أن تكون قادرة فى الغد القريب على استكمال تحقيق أهداف عجزت عن بعضها فى الأمس الأليم، وقد تغاضينا عن أمور كثيرة للحفاظ على هذه التحالفات، ويجب أن يكون الإخوان أكثر منا حرصاً على هذا الأمر وأن ينتبهوا جيداً إلى أن سريان هذه الخلافات إلى التحالفات سيؤدى إلى كشف ظهر الشباب الثائر ويجعلهم لقمة سائغة، يستدرجون إلى ساحات قتال تسفك فيها دماؤهم بلا ثمن، أو على أحسن تقدير تظل تحركاتهم بلا رؤية".

وهدد الجماعة الإسلامية بالانسحاب، قائلة: "لا تضطرونا إلى إعلان أن تحالفاتنا قد صار عبئاً على الأمة وعلى الثورة وأن التجميد هو الحل".



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;