شادية ثابت: أرفض رفع الرسوم الجمركية على المواد الخام لتصنيع "السوفالدى"

قالت الدكتورة شادية ثابت، عضو مجلس النواب بدائرة إمبابة، إنها ضد قرار رفع الرسوم الجمركية على سعر المواد الخام المستوردة من الخارج لتصنيع أدوية فيروس سى "سوفالدى" مؤكدة أن المواطنين لا تحتاج أن نثقل عاتقهم بارتفاع فى الأسعار.

وأضافت عضو مجلس النواب بدائرة إمبابة فى تصريحات لـ"انفراد" اليوم، الثلاثاء، أنها اقترحت على وزير الصحة ضرورة تخصيص أماكن محددة لعلاج المصابين بفيروسى "سى وبى" والأمراض الفيروسية لحد من انتشار المرض ونقله لآخرين، وبالتالى يتم تقليل عدد المرضى لأن الوقاية خير من العلاج.

واتفق النائب علاء ناجى عبد الرحيم، عضو مجلس النواب بدائرة منشاة القناطر، مع زميلته تحت القبة، مؤكدا أنه لم يقبل رفع الرسوم الجمركية على أسعار المواد الخام المستورة لتصنيع "السوفالدى"، خاصة أن المواطنين المرضى المصابين ليس فى استطاعة لتكبد أعباء مالية إضافية فى سبيل الحصول على العلاج.

كان الدكتور أحمد العزبى، رئيس غرفة صناعة الدواء بالغرفة التجارية، قد أكد فى وقت سابق أن مصلحة الجمارك، رفعت الرسوم الجمركية على المواد الخام المستوردة من الخارج لتصنيع أدوية فيروس سى "عقار سوفالدى"، من 1600 إلى 5 آلاف دولار، ما تسبب فى امتناع الشركات عن سداد الرسوم للإفراج عن المواد الخام لتصنيعها.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;