نائب بالمنيا يتقدم بـ8 طلبات إحاطة لوزراء التعليم والصحة والزراعة والتموين

تقدم رياض عبد الستار، عضو مجلس النواب، عن حزب المصريين الأحرار بمحافظة المنيا، بـ8 طلبات إحاطة لوزراء كل من التعليم والصحة والتنمية المحلية والرى والسياحة والزراعة والإسكان والتموين والتجارة الداخلية.

وأشار عبد الستار، لـ"انفراد"، إلى أن قطاع التعليم يشهد العديد من المشاكل بالمحافظة بشكل عام وبمدارس مركز ملوى بشكل خاص، وأن هناك حالة تدنى وتدهور فى مستوى الخدمة المقدمة ويوجد بعض الحاصلين على الدبلومات الفنية ولا يجيدون القراءة والكتابة.

وتابع عضو مجلس النواب، أن قطاع الصحة يشهد أيضا حالة من التدهور فى المستشفيات، خاصة الموجودة فى القرى، كما يوجد إهمال صريح بالبنية التحتية بالقرى مع العلم أن الإمكانيات متاحة ولكن هناك تقصير صريح فى وزارة التنمية المحلية ، على حد وصفه.

واستطرد عبد الستار، أن هناك تقصير أيضا من جانب وزارة السياحة تسبب فى وصول نسبة الإشغالات فى بعض الفنادق إلى 2%، وأن وزارة الزراعة تشهد بعض العقبات التى تواجه المزارعين، مما سيتسبب على المدى البعيد فى تبوير مساحات كبيرة من الأراضى الزراعية بسبب الروتين الحكومى، قائلا: حتى منظومة الخبز بوزارة التموين جيدة إلا أن بها عيوب خطيرة أهمها أن ماكينات صرف الخبر غير دقيقة فى عملها.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;