طلب إحاطة لوزير الإسكان حول مخطط السويس 2020 والقضاء على العشوائيات

قدم النائب عبد الحميد كمال بطلب إحاطة لوزير الإسكان حول مخطط السويس التنموى 2020 والرؤية الحكومية المستقبلية لتجميل وتطوير السويس.

استند النائب فى طلب الإحاطة إلى المادة (134) من الدستور، ليطالب بتوجيه طلب إحاطة إلى وزير الإسكان حول "المخطط العام لمحافظة السويس 2020 " لتطوير محافظة السويس خصوصا فى المنطقة الشرقية "شرق قناة السويس" وحتى عيون موسى وذلك للاستفادة من التمدد العمرانى لمحافظة السويس وتنمية المنطقة بما تتلاءم مع مشروع تطوير إقليم قناة السويس.

قال النائب عبد الحميد كمال فى تصريحات خاصة إنه يطالب من وزارة الإسكان بضرورة الالتزام بمخططات التعمير فى المحافظات وخاصة محافظة السويس من أجل القضاء على العشوائيات وعودة المظهر الحضارى للمحافظة .

أضاف النائب أنه يطالب أن تكون نقابة المهندسين بالسويس هى الجهة المشرفة على مخططات تطوير السويس والحفاظ على مبانيها، وضرورة القضاء على مظاهر العشوائيات فى إحياء السويس المختلفة، وذلك بتطبيق المخطط 2020 واستغلال مساحات السويس حتى عيون موسى.

وتابع أن السويس تحتاج المزيد من الرؤية الحكومية وخاصة وزارة الإسكان لما تحمل السويس من طابع جمالى طبيعى وموقعها الاستراتيجى على البحر الأحمر لأنها تتمتع بظهير بحرى وصحراوى يمكن استغلاله مستقبلا سياحيا واقتصاديا وتعميريا وهو ما سيرفع معدلات التنمية والجذب السياحى وخلق آلاف من فرص العمل.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;