سليمان وهدان يشارك فى أعمال لجنة الاتحاد البرلمانى العربى منتصف فبراير

يشارك النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب فى أعمال الدورة الثامنة عشرة للجنة التنفيذية للاتحاد البرلمانى العربى، المقرر عقدها فى العاصمة الأردنية عمان خلال الفترة من 15 إلى 18 فبراير الجارى.

وأفاد بيان نشره اليوم الموقع الرسمى لمجلس النواب على الإنترنت أن الاجتماع يناقش تقرير الأمين العام للاتحاد البرلمانى العربى، والحساب الختامى للاتحاد لعام 2015، ومشروع موازنة الاتحاد لعام2016، وكذلك خطة عمل الاتحاد للعام الجاري2016.

ونوه البيان إلى أن الاتحاد البرلمانى العربى هو منظمة برلمانية عربية تأسست عام 1974، ويتألف من برلمانيين يمثلون البرلمانات العربية (المجالس النيابية ومجالس الشورى). ويضم الاتحاد حالياً فى عضويته اثنتين وعشرين شعبة برلمانية تمثل البرلمانات العربية.

ولفت البيان إلى أن ميثاق الاتحاد البرلمانى حدد الأهداف التى يعمل من أجلها الاتحاد فى تعزيز اللقاءات والحوار بين المجالس البرلمانية العربية وفيما بين البرلمانيين العرب فى سبيل العمل المشترك وتنسيق الجهود البرلمانية العربية فى مختلف المجالات وتبادل الخبرات التشريعية.

كما حدد الميثاق أهداف الاتحاد أيضا عبر تنسيق جهود المجالس النيابية فى مختلف المحافل والمجالات والمنظمات الدولية، وخاصة فى نطاق الاتحاد البرلمانى الدولى بالنسبة للبرلمانات العربية المشتركة فيه، إضافة إلى بحث القضايا العربية المشتركة فى النطاق القومى والدولى واتخاذ التوصيات والقرارات بشأنها.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;