خبير بمعهد واشنطن: "دونالد ترامب" ليس سياسيًا لكنه نجم تليفزيون ورجل أعمال

قال إيريك تريجر، الخبير فى معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى، إن نتائج الانتخابات التمهيدية للانتخابات الرئاسية بالحزبين الجمهورى والديمقراطى، بولاية نيو هامشير، توافقت مع استطلاعات الرأى وعكس فوز بيرنى ساندرز و دونالد ترامب، غضب الناخبين على السياسيين فى أمريكا، موضحاً أن "دونالد ترامب" ليس سياسياً لكنه نجم تليفزيون الواقع ورجل أعمال، مستطرداً: "سيكون من الشيق ملاحظة هل ستمتد تلك الحالة من الغضب والإحباط من السياسيين إلى الولايات القادمة أم ستشهد تراجعاً فيما بعد".

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "من أمريكا"، على فضائية "النهار اليوم"، مع الإعلامية جيهان منصور، أن " بيرنى ساندرز" لم يكن من الحزب الديمقراطى قبل عدة أعوام وهو اشتراكى ولا ينتمى أيديولوجياً للحزب لكنه عمل لفترة طويلة كعضو مجلس نواب وسيناتور، لكن فى المعسكر الجمهورى فالأمر معقد قليلاً، مشيراً إلى أنه على الرغم من أن "دونالد ترامب" حقق الفوز بفارق كبير ولاشك فى هذا لكنه هو الوحيد الذى يعتبر دخيلاً على الحزب و مثله الطبيب بن كارسون وكارلى فيورينا التى انسحبت من السباق، لكن المرشحين الآخرين الذين حصلوا على مجمل 50? من الأصوات هم من أبناء الحزب الجمهورى، تيد كروز مثلا هو سيناتور، فليس من المنطق أن نطلق عليه دخيلا على السياسة.

وتابع: "صحيح أن الإحباط من السياسيين موجود أيضا على الجانب الجمهورى، لكن بغض النظر عن فوز دونالد ترامب فإن الناخبين صوتوا بنسبة50? لأعضاء الحزب الجمهورى الأساسيين".




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;