حافظ أبو سعدة: إلغاء انتخابات الطلاب دون سند قانونى يؤدى للفوضى

أعربت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان عن قلقها إزاء صدور قرار اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الطلابية فى وزارة التعليم العالى بحل "اتحاد طلاب مصر"، وبطلان الانتخابات الأخيرة، بعد قبول الطعن بانتخابات جامعة الزقازيق، وإعادة انتخابات اتحاد طلابها، "وما ترتب على هذا البطلان من آثار (بطلان الاتحاد) لما يمثله من انتهاك للحق فى التجمع والتنظيم.

وكانت انتخابات الاتحادات الطلابية أجريت منتصف نوفمبر الماضى بجميع الجامعات بعد توقفها 3 سنوات واستعرضت اللجنة تقريرا حول انتخابات الاتحادات الطلابية بالجامعات التى بدأت اعتبارا من ٢ نوفمبر الجارى، وانتهت بجميع الجامعات المصرية، وتم انتخاب رئيس اتحاد لكل جامعة.

وترى المنظمة أن الحق فى التجمع والتنظيم أحد الحقوق المكفولة بموجب الدستور المصرى المواثيق الدولية لحقوق الإنسان، ولذا فإن قرار حل اتحاد طلاب مصر هو انتهاك لحقوق التجمع والتنظيم أحد الحقوق المكفولة بموجب المواثيق والاتفاقيات الدولية.

وأكد حافظ أبو سعده رئيس المنظمة أنه يجب على الحكومة الالتفاف لصوت الطلاب بإعتبارهم مستقبل مصر، وأن الانتخابات الطلابية هى منبر لممارسة العمل الديمقراطى داخل المجتمع المصرى وبالتالى يجب إتاحة المناخ الملائم لممارسة هذا الحق الديمقراطى.

وأضاف أبو سعده أن إلغاء الانتخابات على هذا النحو دون سند قانونى سيؤدى إلى مزيد من الفوضى داخل المجتمع الطلابي، وسيؤدى إلى ردة على المسار الديمقراطى والحياة الديمقراطية داخل المجتمع المصري، وتدخل فى الشأن الطلابى.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;