علاء والى يطالب الحكومة بالالتزام بالحد الأدنى للأجور فى "الخدمة المدنية"

طالب النائب علاء والى، الحكومة بمراعاة تطبيق الحد الأدنى للأجور عند بداية التعيين على الدرجة السادسة العمالية، وذلك عند عرض مشروع قانون الخدمة المدنية على مجلس النواب فى الأيام القادمة.

وقال والى، فى تصريح له اليوم، الأربعاء: "إن المعينين على الدرجة الثالثة التخصصية لا يتجاوز راتبهم 1000 جنيه شهريا، فى حين أن المعين على الدرجة السادسة العمالية لا يتجاوز راتبه 900 جنيه شهريا، ما يعنى أن الحد الأدنى للأجور لا يتم تنفيذه كاملا وهو 1200 جنيه فعليا".

وأضاف أن عدم تطبيق الحد الأدنى للأجور يأتى رغم قرار رئيس مجلس الوزراء رقم (22) لسنة 2014 الذى نص على أن "تصرف علاوة الحد الأدنى المقررة بالمادة الأولى اعتبارا من شهر يناير 2014 للعاملين المعينين على درجات دائمة والمتعاقد معهم ببند المكافآت الشاملة، وطبقا لمنشور وزارة المالية رقم (1) لسنة 2014 الصادر فى 14 يناير 2014 الذى حدد قيمة الحد الأقصى للعلاوة ابتداء من الدرجة السادسة العمالية حتى درجة وكيل أول وزارة".

وشدد والى على ضرورة تطبيق الحكومة للحد الأدنى للأجور عند بداية التعيين على الدرجة السادسة العمالية، وأن يصرف للعامل فعليا 1200 جنيه شهريا وليس أقل من ذلك، مع مراعاة الدرجات التخصصية والكتابية والمهنية.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;