الدفاع بـ"أحداث الدقى": بطلان إجراءات المحاكمة لوضع المتهمين بالقفص زجاجى

تواصل محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، اليوم الاثنين، نظر جلسة محاكمة 20 متهمًا، من بينهم 4 هاربين، وذلك على خلفية اتهامهم بقضية أحداث العنف التى وقعت بمنطقة الدقى بداية العام الماضى.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجى، وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار، وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

وعقب سماع مرفعة دفاع المتهم الـ 14 استمعت المحكمة الى مرافعة دفاع المتهم الثالث والرابع، والثالث عشر، و الخامس عشر، والذى استهل مرافعته بطلب البراءة للمتهمين، تأسيسا على بطلان إجراءات المحاكمة، لسرية الجلسات ولوضع المتهمين داخل القفص الزجاجى، ما منع الدفاع من التواصل مع المتهمين.

و دفع ببطلان التحريات وبطلانها وعدم جديتها، وأكد الدفاع أنه يوجد تزوير فى محضر التحريات، فالتقرير الثالث بمحضر التحريات كتب بخط مختلف تماما عن توقيع مجريها، والتحريات جاءت متناقضة مع أقوال شاهد الرؤية، مضيفا أن التحريات لم توضح أنه يوجد قتيل فى الأحداث.

ودفع ببطلان استجواب المتهمين في جلسة التحقيقات، فالتحقيقات تمت في عدم حضور دفاع المتهمين، وأن أقوال المتهمين فى التحقيقات جاءت عن طريق الإكراه المادى والمعنوى، ودفع بالتناقض بين أقوال شهود الرؤية.

وأشار الدفاع إلى أنه يوجد تناقض بين تقرير الطب الشرعى المبدئى والنهائى، فالأول أكد أن الرصاصة دخلت فى رأس المجنى عليه من الخلف والخروج من الأمام، والتقرير الطبى النهائى أكد أن الرصاصة دخلت فى الرأس من الأمام وخرجت من الخلف.

وأضاف الدفاع أن أوراق معاينة النيابة وكذلك معاينة الأجهزة الأمنية لم توضح وجود فوارغ طلقات خرطوش، ودفع بانتفاء أركان جريمة الانضمام لجماعة الإخوان.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;