المشدد 10 سنوات لمتهمين كونا وآخر عصابة لسرقة السيارات بالإكراه فى الوراق

قضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار حسام دبوس، وعضوية المستشارين طارق الحدينى، وأحمد خيرى، وأمانة سر محمد سليمان، ورجب شعبان، بمعاقبة متهمين بالسجن المشدد 10 سنوات لكل منهما، لاتهامهما بالسرقة بالإكراه للسيارات فى الطريق العام.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين صالح محجوب على حسين، وشهرته "أودى"، سائق، وشهاب إبراهيم فرج، وشهرته "شهاب جيزة" موظف أمن، فى ليلة 24 يناير 2015 بدائرة قسم الوراق، سرقا وآخر مجهول السيارة الأجرة الخاصة بالمجنى عليهما عاصم محمد الصغير، ومحمد على عبد الرحيم، بطريق الإكراه الواقع على الثانى بالطريق العام حال حملهم السلاح.

وأوضحت تحقيقات النيابة العامة، أن ذلك جاء بعدما استوقفوا المجنى عليه أثناء قيادته للسيارة، طالبين إيصالهم لمكان بعيد، وما إن ظفروا به حتى أشهروا سلاحهم الأبيض "مطواة"، وتعدوا عليه بالضرب محدثين إصابته، وتمكنوا من شل مقاومته، وأبعدوه عن سيارته عنوة، فبثوا الرعب فى نفسه، وتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من الاستيلاء على السيارة وباقى المسروقات ولاذوا بالفرار.

كما وجهت لهما تهمة حيازة سلاح أبيض دون مسوغ قانونى، وتحصلهم بالتهديد على مبلغ من المجنى عليه، نظير إعادة سيارته.

وقال الشاهد الأول محمد على عبد الرحيم، سائق، إن المتهمين استقلوا السيارة الأجرة الخاصة به، طالبين إيصالهم لمكان بعيد، وما أن ظفروا به حتى أشهروا أسلحتهم البيضاء وتعدوا عليه بالضرب محدثين به إصابات شلت مقاومته وأبعدوه عنوة عن سيارته، وبثوا الرعب فى نفسه، وتمكنوا من الاستيلاء على سيارته= وما بحوزته من منقولات ولاذوا بالفرار.

وقال الشاهد الثالث أحمد صبحى منصور، معاون مباحث قسم شرطة الوراق، إن المتهمين كونوا تشكيلا عصابيا لسرقة السيارات الأجرة، ومساومة مالكيها لإعادتها مقابل مبلغ مالى.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;