ضبط مسئول بـ"حماية الأراضى" فى سوهاج بتهمة تسهيل الاستيلاء على المال العام

تمكن ضباط قسم مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن سوهاج، برئاسة العميد حسام حامد، من ضبط وكيل قسم حماية الأراضى بالإدارة الزراعية بمركز دار السلام جنوب شرقى المحافظة، لقيامه بالتلاعب والتزوير فى المحررات الرسمية، عن طريق كتابة أسماء المخالفين بالبناء على الأراضى الزراعية على خلاف الحقيقة.

تلقى اللواء أحمد أبو الفتوح، مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، إخطاراً من قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، يفيد بورود معلومات أكدت صحتها التحريات بقيام مهندس زراعى يعمل وكيلا لقسم حماية الأراضى بالتربح من وظيفته .

وبالانتقال والفحص تبين من التحريات التى أشرف عليها العميد ماجد مؤمن، رئيس مباحث المديرية وقادها العميد حسام حامد رئيس قسم مكافحة جرائم الأموال العامة، والرائد محمود حسنى الشريف وكيل القسم، قيام "إبراهيم. ع.خ" 52 سنة مهندس زراعى وكيل قسم حماية الأراضى بالإدارة الزراعية بدار السلام ومقيم شارع المزلقان البحرى بندر جرجا بالتلاعب والتزوير فى المحررات الرسمية، عن طريق كتابة أسماء المخالفين بالبناء على الأراضى الزراعية على خلاف الحقيقة وإثبات ذلك فى محاضر مخالفات، وكذا خطابات موجهة من الإدارة الزراعية إلى الوحدة المحلية لمركز ومدينة دار السلام لاستصدار قرارات إزالة بأسماء غير حقيقية، بالتواطؤ مع المخالفين، مقابل التربح من عمله بالحصول على مبالغ مالية من المواطنين المخالفين على سبيل الرشوة نظير قيامه بذلك، وبإجراء التحريات السرية حول الواقعة أكدت صحة تلك المعلومات .

وبتشكيل لجنة فنية من التفتيش المالى والإدارى بمحافظة سوهاج وانتهت إلى ما توصلت إليه التحريات، وأثبتت قيامه بالتزوير فى المحررات الرسميه بإثبات بيانات 5 مواطنين وجميعهم يقيمون بناحية أولاد خلف دائرة مركز دار السلام، على خلاف الحقيقة.

وبسـؤال مجدى أبو الفتوح عابدين محمد رئيس قسم حماية الأراضى بالإدارة الزراعية بدار السلام ومقيم الخيام مركز دار السلام، محمود حسين محمد حسين مهندس زراعى بقسم حماية الأراضى بالإدارة الزراعية ويقيم بناحية أولاد خلف دائرة مركز دار السلام، أيدا ما جاء بالتحريات، وأمكن الحصول على كافة المستندات المؤيدة لذلك، تحرر عن ذلك المحضر رقم 2475 إدارى مركز دار السلام لسنة 2016 وجار العرض على النيابة العامة .




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;