النيابة تواجه ضابط الشرطة المتهم بقتل شاب بالرصاص فى مشاجرة بفيديوهات الواقعة (فيديو)

واجهت نيابة دار السلام بالقاهرة، ضابط الشرطة "هيثم.أ.خ"، معاون مباحث قسم شرطة الجيزة، بمقاطع الفيديو المتحفظ عليها حول واقعة تورطه فى قتل شاب عقب إطلاقه الأعيرة النارية أثناء مشاجرة نشبت بالأمس بين عائلتين فى منطقة دار السلام.

فيما أنكر المتهم صلته أو علاقته بالواقعة، حيث أكد أنه كان فى شقته أثناء الواقعة، ولم يحوز أياَ من الأسلحة النارية، ولم يطلق الأعيرة النارية من أعلى سطح المنزل كما تردد .

فيما أكد مصدر قضائى لـ"انفراد" أن النيابة العامة أمرت بعرض الفيديوهات على لجنة الصوتيات والمرئيات بالإذاعة والتليفزيون، للتأكد من صحتها من عدمه، بينما تباشر النيابة التحقيق مع 13 متهما من طرفى المشاجرة، للوقوف على أسباب وملابسات الحادث.
من جانبه، قال محمد محمود، المدعى بالحق المدنى عن أسرة القتيل، أن والد المجنى عليه هشام حسن صلاح اتهم معاون مباحث قسم الجيزة رائد هيثم . أ. خ وآخرين بقتل نجله بإطلاق الأعيرة النارية عليه.




وروى محمود تفاصيل الواقعة، حيث أكد أن المجنى عليه لم يكن طرفاَ فى المشاجرة، لإن المشاجرة كانت بين عائلتين هما عائلة هندى وعائلة أشرف كامل، وبسبب رغبة الضابط "هيثم.أ.خ"، معاون مباحث قسم شرطة الجيزة، فى ركن سيارته أمام قطعة أرض مملوكة لعائلة أشرف كامل، نشبت المشاجرة بين الضابط وعائلة أشرف كامل، وتدخلت على أثرها عائلة هندى إلى جانب الضابط لصلتهم الوثيقة به .




وأضاف "محمود": تبادل الطرفان إطلاق الأعيرة النارية ساعة الإفطار، مما أدى إلى إصابة العديد من المواطنين بإصابات خطيرة، تدخل على إثرها عدد من أهالى المنطقة لفض المشاجرة ، وكان من بينهم هشام حسن صلاح،28 سنه، صاحب محل ملابس، وأثناء تدخلهم أطلق الضابط من أعلى المبنى الذى يقطن به وعدد من عائلة هندى الأعيرة النارية عليهم ، مما أدى إلى إصابة هشام حسن بطلق نارى، وتم نقله إلى المستشفى، إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة .

كما استمعت النيابة العامة، لأقوال عدد من شهود الواقعة، منهم "ليثى سيد ليثى"، والذى أكد خلال التحقيقات، أنه شاهد الضابط من أعلى المنزل ممسكاَ بيده بندقية آليه أثناء المشاجرة، حيث قام بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القتيل والمصابين .

من ناحية أخرى، أمرت نيابة دار السلام، بانتداب المعمل الجنائى لرفع فوارغ الطلقات، لتحديد السلاح المستخدم فى الواقعة، وأمرت بتشريح جثة القتيل ودفنها وطلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة، وستنتقل النيابة إلى المستشفى لسماع أقوال المصابين، وانتقلت لمسرح الحادث لإجراء المعاينة الأولية للحادث، والتحفظ على عدد من الفيديوهات الخاصة بالواقعة .




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;