الحكم فى طلب أحمد شفيق لرفع اسمه من قوائم الترقب والوصول 7 أغسطس


حجزت الدائرة 6 بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية، برئاسة المستشار سرى الجمل، الحكم فى التظلم المقدم من الفريق أحمد شفيق، المرشح الأسبق لرئاسة الجمهورية، للمطالبة برفعه اسمه من قوائم الترقب والوصول، لـ7 أغسطس.

من جانبه، تقدم محامى أحمد شفيق، المرشح الأسبق لرئاسة الجمهورية، ما يفيد عدم تورط الفريق شفيق فى أى قضايا جنائية أو غيرها قد تعرضه للقب عليه حال دخوله مصر.

وطالبت الدكتورة دينا عدلي حسين، رئيسة هيئة الدفاع في أوراق القضية، برفع اسم الفريق أحمد شفيق رئيس وزراء مصر الأسبق من قوائم الممنوعين من السفر وقوائم الترقب والوصول، وتعتمد الطلب المقدم لمحكمة شمال القاهرة على عدة أسباب، أبرزها عدم وجود مدة محددة للقرار الصادر في عهد الإخوان بوضعه على قوائم الممنوعين من السفر وقوائم الترقب والوصول، بالإضافة إلى عدم وجود فترة زمنية محددة بالقرار.

تضمن التظلم الفريق أحمد شفيق سافر خارج البلاد عقب إعلان اللجنة العليا للانتخابات فوز الرئيس الأسبق محمد مرسى، بسبب علمه مسبقا برغبة الإخوان فى التنكيل به والانتقام منه، إلا أنه الآن لا توجد موانع لاستمرار قرار وضع أسمه على قوائم ترقب الوصول، نظرا لرغبته فى العودة للبلاد.





الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;