"الجريمة قتل والسبب إدمان"..تعرّف على أبشع قصص الجرائم الأسرية نتيجة المخدرات

ناقشت الكثير من الدراسات العلمية العلاقة الوطيدة بين المخدرات والجريمة، حيث أنتهت خلالها إلى أنها نابعة من مصدرين رئيسين يتمثلان فى تغير الحالة العقلية والمزاجية للمتعاطي وما يحدث نتيجة ذلك التغير من اختلال في وظائف الإدراك والتفكير، وهو ما يؤدى إلى ضعف السيطرة على ضبط الذات و الوقوع فى الجريمة.

أما بالنسبة للمصدر الثانى لعلاقة المخدرات بالجريمة فهو حاجة الفرد المدمن بصفة مستمرة إلى المادة المخدرة، حيث يشعر المريض بضغط الرغبة الشديدة لتعاطي المخدر الذي تعود عليه، وبذلك يصبح المريض أسيراً لعادته حيث يكون هاجسه الوحيد هو الحصول على المخدر.

ولأن المخدرات تباع في الخفاء عن طريق السماسرة والمروجين والمهربين، نلاحظ أن الشخص المدمن يلجأ إليهم في كل مرة يحتاج فيها فيدفع مستسلماً لهم ما يطلبون من مبالغ باهظة مقابل قدر يسير من المادة التي تعود عليها، وان المدمن لا يتردد كثيراً في اتباع كل الطرق غير المشروعة للحصول على المال، فقد يمارس السرقة بأنواعها من السطو على المنازل والمحلات التجارية أو التحاليل والتزوير وترويج المخدرات، وقد ينتج عن هذه الممارسات ارتكاب الجرائم من قتل أو احداث أضرار بالأرواح أو الممتلكات .

"انفراد" يرصد عدد من وقائع القتل التى حدثت نتيجة الإدمان .

قتل جدتة

وكانت أبشع الجرائم بسبب الإدمان، حيث قتل مدمن جدته بتهشيم رأسها داخل شقتها بمنطقة مصر الجديدة لسرقة 400 جنيه، لشراء المخدرات فأمرات النيابة برئاسة المستشار أسامة مرزوق مدير نيابة مصر الجديدة حبسه على ذمه التحقيقات .

وتبين من التحريات والتحقيقات، أن وراء الواقعة حفيد المجنى عليها 19 سنة، تعدى عليها بالضرب بآلة حادة على رأسها عقب ضبطه وهو يسرق الأموال من شقتها، حيث خشى المتهم أن يفتضح أمره وهشم رأسها ثم سرق من الشقة 400 جنيها وفر هاربا، تم القبض على المتهم وحبسة على ذمه القضية .
قتل والدته

لم ينته الأمر إلى هذا الحد، حيث تلقى مأمور مركز شرطة قطور، بلاغا من شرطة النجدة بوقوع جريمة قتل في قرية دماط ، وبإخطار مدير أمن الغربية تشكل فريق بحث انتقل لمكان البلاغ وتبين أن "أحمد.ح" - ٢٥ سنة عاطل " سدد لصدر والدته "أم السعد.ع"، ٣ طعنات نافذة بسلاح أبيض وهو ما أدى لوفاتها في الحال وفر هاربا، لرفض المجنى عليها إعطائه نقودا لشراء المخدرات .

فى حلوان قتل والده

قتل عاطل في حلوان، والده بعدة طعنات نافذة لرفضه إعطائه أموالا لشراء مخدرات، وعلى الفور انتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة، وتم العثور على جثة مسجاة على الأرض تسيل منها الدماء وبها أثار ذبح، وتم نقل الجثة إلى المستشفى ووضعها تحت تصرف النيابة العامة، فيما ألقى القبض على المتهم .

مدمن يشعل النيران في أسرته بالعمرانية


فيما أشعل مدمن النيران في أسرته لرفض والده إعطائه أموالا لشراء المخدرات، وهو ما أسفر عن إصابة والده ووالدته وشقيقه وزوجته وشقيقته وطفلها من جراء النيران.

تلقى المقدم محمد ربيع رئيس مباحث الطالبية، إخطارا من إدارة شرطة النجدة، يفيد بنشوب حريق أسفر عن مصابين، وعلى الفور انتقلت قوات إدارة الحماية المدنية، وتم السيطرة على الحريق، وكشفت التحقيقات نشوب الحريق بشقة بالطابق الرابع، ونتج عنه احتراق بعض محتويات غرفة النوم وإصابة كل من "طلبة. م. أ" سائق وزوجته "جمالات" ربة منزل، ونجله عادل سائق، وأسماء ربة منزل زوجة ابنه، وابنته منى ربة منزل، وطفلها يوسف 4 سنوات، بحروق متفرقة بالجسم بنسب مختلفة، وتم نقلهم لمستشفى أم المصريين

فى الخانكة ..أب يقتل ابنه المدمن

أما فى الخانكة فكانت هناك جريمة جديدة بحجة الحفاظ على الأسرة ، حيث قتل أب ابنه بسبب إدمانه للمخدرات وسرقته بشكل متكرر.

وأكدت التحريات أن المجنى عليه تعدى على والده بالسب والشتم والضرب، فاستل والده سكينًا من المطبخ للدفاع عن نفسه وطعنه عدة طعنات أودت بحياته، وعلل ذلك بسوء سلوكه وسرقة بعض المبالغ المالية والمنتجات من المحل خاصته وبيعها وإدمانه للمخدرات.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;