أمين الشرطة المصاب فى واقعة كنيسة النزهة : " الإرهابى ردد الله أكبر أثناء محاولته ذبحى "

استمعت نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار محمد عبد الشافى المحامى العام الاول لأقوال أشرف الجرف رقيب الشرطة الذى تعرض لعملية اعتداء من قبل ارهابى أثناء تامينه كنيسة العذراء بالنزهة.

وأكد رقيب الشرطة أنه فوجئ أثناء وقوفه أمام الكنيسة فى الساعة الخامسة من صباح اليوم بسيارة متوقفة، ونزل منها شاب يضع قناع على وجهه، وفى يده سكينا، ثم اقدم محاولا ذبحى من رقبتى، مرردا الله اكبر، إلا انه دافعت عن نفسى فأصبت بجرح اسفل الاذن ، وزميلى وقام بإطلاق النار فى الهواء محاولا ابعاده وتخويفه، ولكن الإرهابى كان مصمم على تنفيذ العمليه، فسارع زميله بإطلاق النار تجاهه فارداه قتيلا.

وأشار رقيب الشرطة الى أن زميلى هب لمساعدتى وطلب النجده، فاستغل مستقلى السيارة التى كانت تنتظر الإرهابى ذلك وفرت هاربة، ولم يستطيعوا التقاط ارقامها أو التعرف على من بداخلها.

وأكدت وزارة الداخلية فى بيان لها أن الخدمة الأمنية المعينة بكنيسة سانت فاتيما بميدان هليوبوليس بمصر الجديدة، نجحت فى التصدى لمحاولة إعتداء أحد عناصر جماعة الإخوان الإرهابية ويدعى أحمد هلال الإتربى "19 سنة"، على أفراد الخدمة المعينة لتأمين الكنيسة.

وأضاف مسئول مركز الاعلام الامنى ان القوة فوجئت بقيام المتهم بالتعدى بآلة حادة على رقيب الشرطة أشرف أحمد محمود الجرف من قوة قسم النزهة وإصابته بجرح نافذ غائر أسفل الأذن، مما دعا زميله بإطلاق النار على المتهم وهو ما أسفر عن مصرعه.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;