خطة الكشف عن هوية عناصر "حسم" المتورطة في استهداف النائب العام المساعد

قالت مصادر أمنية، إن الجهات المختصة بدأت في اتخاذ خطوات جديدة لإنجاز التحقيقات لكشف ملابسات العملية الإرهابية التى استهدفت النائب العام المساعد المستشار زكريا عبد العزيز عثمان، بتفجير سيارة مفخخة أثناء مرور موكبه بمنطقة التجمع الأول بالقاهرة الجديدة، عقب إعلان الحركة الإخوانية المسماة "حسم" تبنيها للحادث.

المصادر أكدت فى تصريحات لـ"انفراد"، أن الجهات الأمنية لجأت إلى خطة مُحكمة تعتمد على مسارات عديدة تهدف للإسراع فى إجراءات الوصول لهوية عناصر حركة حسم الإرهابية، المتورطين في استهداف النائب العام المساعد، وكشف كافة الجهات التي ساعدتهم ومولت العملية الإرهابية.

تتكون الخطة من 3 مسارات بهدف تضيق دائرة البحث والاشتباه للإمساك بخيوط الأدلة، وإنهاء ملف القضية والتحقيقات بكشف كل الأطراف المتورطة في تنفيذ العملية، وتقديمهم للنيابة العامة والمحاكمة.

المسار الأول اعتمد على مخاطبة الجهات الفنية المختصة واستعجالها لتفريغ كافة كاميرات المراقبة الخاصة بمنزل النائب العام المساعد، والمنشآت والمنازل القريبة من موقع العملية الإرهابية، وإعداد تقرير فنى مفصل عن تسجيلات المدة التى وقعت فيها الحادثة وما قبلها.

أهمية هذا المسار تكمن في المساعدة على كشف ملابسات الحادث، وبيان تسجيل كاميرات المراقبة لأى عمليات رصد قام بها أشخاص قبل العملية الإرهابية، باعتبار أن هذا الخيط سيكون السبيل للوصول للقتلة وتقديم رقابهم للعدالة.

بينما يعتمد المسار الثاني على استجواب كافة المشاركين فى حراسة وتأمين موكب النائب العام المساعد، باعتبار أنه التوثيق الوحيد للحظات ما قبل تنفيذ العملية، كما أن الاستماع لأقوال وشهادة فريق تأمين الموكب سيكشف عن أسرار اللحظات الأخيرة قبل التفجير، وماهية الوضع الذى كان عليه الطريق قبل تنفيذ العملية، وسيتناول سؤالهم عن رصدهم لأى تحركات مريبة قبل الانفجار الفاشل.

أما المسار الثالث يعتمد على الإجراءات التكميلية للمساعدة على سرعة إنهاء التحريات، وتجميع كافة المعلومات الخاصة بالنائب العام المساعد، وإجراء مسح شامل للمترددين على المنطقة المحيطة بمنزل المستشار زكريا عبد العزيز، وحراس العقارات وسؤالهم عن رصدهم لأى أشخاص حاولوا تتبع تحركات موكبه من عدمه.

وتبذل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، وجهات عليا، جهود مضنية لكشف هوية المتورطين فى تنفيذ العملية الإرهابية، وتتبع صفحات موقع التواصل الاجتماعى - فيس بوك – لملاحقة مديريها التابعين للجان النوعية بجماعة الإخوان الإرهابية، وتقديمهم للنيابة العامة، بناء على تبنى صفحة ما تسمى بحركة حسم للعملية الإرهابية.





الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;