ننشر ملامح خطة الداخلية لتأمين المؤتمر الوطنى للشباب بشرم الشيخ

وصل اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، صباح اليوم الإثنين، إلى مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء للتأكد من تنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بتأمين المؤتمر الوطنى للشباب، المنعقد فى الفترة من25 إلى 27 أكتوبر الجارى، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، الذي دعا لانعقاده خلال احتفالية يوم الشباب المصرى في التاسع من يناير الماضي.

فيما قام اللواء مجدى عبدالغفار عقب وصوله بعقد اجتماع بمساعديه، للإطمئنان على الإنتهاء من إجراءات عمليات التأمين، وشدد عليهم بالإستعداد لسرعة تطبيق الخطط البديلة في حالات الطوارىء، حيث أوصى الوزير خلال الإجتماع بضرورة رفع درجات اليقظة والإستعداد لمواجهة أية مخاطر أو تحديات محتملة خلال الفترة المقبلة، ومواجهة كل من يحاول العبث بأمن وسلامة الوفود الشبابية المشاركة فى المؤتمر، طالبا عرض تقارير متواصلة من قطاع الأمن الوطنى عليه طيلة فترة إنعقاد المؤتمر.

كما أكد عبد الغفار الى ضرورة تفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على كافة المحاور والطرق و إستهداف محاولات العناصر الإرهابية فى إفشال المؤتمر، عن طريق التصدى لأى ممارسات للفوضى والتخريب بحسم، للحفاظ على تقدم الدولة بخطى ثابته إلى مستقبل واعد.

ومن المقرر أن يقوم اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية اليوم بجولة لتفقد الأوضاع الأمنية بمدينة شرم الشيخ من خلال المرور على الأكمنة الثابتة والمتحركة للمدينة، وكذلك التمركزات الأمنية والتجمعات وبعض التجمعات التي تشهد ازدحاما في حركة السائحين بها للتأكد من انتظام الخدمات الأمنية بتلك المناطق وإلمام القوات ببنود الخطة الأمنية التي وضعتها الوزارة في هذا الشأن.

كما قام وزير الداخلية بالإطلاع على الخطوات الكاملة لتفتيش الركاب أثناء رحلته إلى شرم الشيخ منذ مغادرته القاهرة، حتى وصوله مشددا على يقظة الأجهزة الأمنية بالمطار بالإستنفار الدائم والتعامل الفوري والحاسم مع أي صور من صور الخروج عن القانون.

وكانت وزارة الداخلية قد انتهت من الاستعدادات الأمنية الخاصة بتأمين المؤتمر وتطبيق الخطة الموضوعة لتأمين المدينة بالكامل، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية وعلى رأسهم قوات الحرس الجمهورى، التى تتولى تأمين موكب رئيس الجمهورية، للحفاظ على سلامة جميع المشاركين بالمؤتمر وخاصة فى ظل الأحداث الأخيرة التى تمر بها البلاد.


ارشيفيه



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;