هل سيواجه خالد يوسف الحبس عقب توجيه تهمة حيازة المخدرات وهل يتم اسقاط الحصانة البرلمانية ؟

سيناريوهات متداولة عقب اعلان النيابة العامة توجيه تهمة حيازة اقراص مخدرة للمخرج خالد يوسف البرلمانى عقب القبض علية اليوم الاحد بمطار القاهرة بحوزته 100 قرص من عقار "زانكس" الذى يدرج تحت بند الترامدول ، من المحتمل ان تقوم النيابة بحبسه 4 ايام على ذمه التحقيقات او اخلاء سبيله بكفالة مالية على ذمه القضية .

وكانت نيابة شرق القاهرة الكلية بدأت التحقيق مع النائب البرلمانى خالد يوسف ووجهت له تهمة حيازة اقراص مخدرة بقصد الاتجار .

وتمكن ضباط مطار القاهرة من القبض على النائب وبحوزته 100 قرص مخدر وقالت مصادر أمنية بمطار القاهرة، إنه أثناء إنهاء إجراءات رحلة "مصر للطيران " المتجهة إلى باريس، تقدم خالد يوسف لإنهاء إجراءات سفره، وبوضع حقائبه على جهاز كشف الحقائب عثرعلى أجسام معتمة، وبتفتيش حقائبه عثر على 100 قرص "زانكس" المخدر.

وأمر اللواء فهمي مجاهد، مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة الدولي، بتحرير محضر لخالد يوسف ومنعه من السفر.
واكد مصدر قانونى بان المخراج خالد يوسف كان فى وضحية "حالة التلبس لا تحتاج إلى إذن النيابة التي تتولى ذلك الأمر"، مضيفًا أن الإجراءات التالية للقبض من التحقيقات والمحاكمة أو تحويله إلى الحبس على ذمة التحقيقات، تحتاج بالفعل إلى ذلك الإذن ويجب اسقاط الحصانة.

واضاف المصدر إنه في حالة التلبس يكون القبض الفوري صحيحًا ويلغي الحصانة، حيث إن الحصانة البرلمانية تكون إجرائية في غير ذلك، مشيرًا إلى أنه في حال ثبت أن ذلك العقار لا يحتوي على مادة مخدرة، سيتم حسم القضية وإخلاء سبيله دون إسقاط الحصانة.







الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;