نيابة العجوزة تأمر بضبط عناصر إرهابية تلقت تمويلا خارجيا لاستهداف الشرطة

أمرت نيابة العجوزة، برئاسة المستشار هادى عزب رئيس النيابة، بسرعة ضبط وإحضار عناصر إحدى الخلايا الإرهابية التى تم تشكيها مؤخراً بمنطقة العجوزة، وذلك على خلفية اتهامهم بتكوين جماعة إرهابية والانضمام لها والسعى لاستهداف الدولة، وتكدير الأمن والسلم العام.

كشفت تحقيقات النيابة التى باشرها المستشار باسل شعلان وكيل أول النيابة، أن معلومات وردت لجهاز الأمن الوطنى عن تشكيل مجموعة من العناصر الإرهابية لخلية بمنطقة العجوزة بشمال الجيزة تسعى لاستهداف منشآت الدولة، واستهداف رجال الجيش والشرطة، وإنهم تواصلوا مع عدة دول خارجية، وفقما جاء بالتحريات من أجل إمدادهم بالمال اللازم للتخطيط وتنفيذ تلك العمليات.

وأضافت التحقيقات، أن تحريات الأمن الوطنى، تمكنت من رصد عدد من تلك العناصر الإرهابية وتحركاتها، وبالاستعلام عنهم تبين انتمائهم للتنظيم المحظور، وعليه صدر قرار من النيابة العامة بسرعة ضبطهم وإحضارهم للتحقيق معهم، فيما هو منسوب إليهم من اتهامات.

على جانب آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة صباح اليوم الاثنين، من إلقاء القبض على موظف ينتمى لجماعة إرهابية بمنطقة العجوزة، ويشتبه فى كونه أحد عناصر الخلية سالفة الذكر.

وكشفت مصادر، أن المتهم متورط فى ارتكاب عدد من العمليات الإرهابية التى شهدتها الجيزة فى الآونة الأخيرة، وجارى استجوابه للتوصل لكافة العمليات التخريبية التى تورط بها، والتوصل لهوية شركائه فى الخلية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;