بالصور.. رئيس الوزراء يستعرض جهود تنشيط القطاع السياحى مع وزير السياحة بجنوب إفريقيا

استقبل المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، ديريك هانيكوم وزير السياحة الجنوب أفريقى، الذى يزور القاهرة حاليًا، وحضر اللقاء وزير السياحة المصرى.

وخلال اللقاء، أكد رئيس الوزراء على الأهمية التى تعولها مصر على تعزيز العلاقات المختلفة مع الدول الأفريقية الشقيقة، وبخاصة التعاون مع جنوب أفريقيا فى كافة المجالات ومن بينها قطاع السياحة، فى ظل ما تتمتع به البلدين من امكانات واعدة وخبرات عديدة يمكن تبادلها، وبما يخدم المصالح المشتركة، ويسهم فى إحداث التقدم والنمو بالقارة الأفريقية.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء بأن المهندس شريف اسماعيل أكد خلال اللقاء على الأهمية الكبيرة التى يمثلها قطاع السياحة بالنسبة للاقتصاد المصرى، والذى يعد قاطرة للتنمية، لا سيما فى ظل ارتباطه بالعديد من القطاعات الأخرى الهامة فى الاقتصاد الوطنى، ومساهمته فى توفير العديد من فرص العمل للمواطنين، سواء بشكل مباشر أو فى غيره من تلك القطاعات.

كما أشار رئيس الوزراء إلى ما تقوم به الحكومة من جهود ومشروعات قومية لتطوير البنية الأساسية مثل الكهرباء، وانشاء الطرق، واستصلاح الاراضى، وتطوير الموانى، وتعزيز البحث والاكتشافات فى قطاع البترول والغاز، وبما يسمح بتحقيق أهداف التنمية المستدامة خلال الفترة الحالية.

ومن جانبه، أعرب وزير السياحة الجنوب أفريقيا عن تقديره لحفاوة الاستقبال، مشيرا إلى أنه قام خلال الزيارة بجولة إلى عدد من المواقع السياحية والأثرية المصرية، حيث أشاد بجهود الحكومة فى تطويرها والمحافظة عليها، كما أكد أنه على قناعة كبيرة بأن مصر لديها من الامكانات الكبيرة التى تمكنها من التغلب على اية تحديات قد تواجه قطاع السياحة، والذى يعد حيويا بالنسبة للاقتصاد المصرى، مشيرا إلى أنه وجه دعوة لوزير السياحة المصرى لزيارة جنوب أفريقيا لبحث سبل تنشيط التعاون الثنائى المشترك فى قطاع السياحة.

من ناحية أخرى، أكد وزير السياحة هشام زعزوع أهمية تعزيز التعاون فى قطاع السياحة بين البلدين من خلال تفعيل مذكرات التفاهم الخاصة بالتعاون فى عدد من الأنشطة وتبادل الخبرات فى هذا القطاع الهام، خاصة فى ظل ما يتمتع به البلدان من عناصر عديدة للجذب السياحى والتى تتسم بسمعة عالمية وتحظى باقبال سياحى كبير.














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;