نقيب أطباء الأسنان: فوجئنا بتقديم الحكومة لقانون إلزامى لتدريب الأعضاء

قال الدكتور شفيق الحكيم نقيب أطباء الأسنان، إنه لابد من توفير الإمكانيات الطبية وفقا للمواثيق الدولية، مؤكدا على أن الكرامة حق لأطباء الأسنان، ومن يخطئ يحاسب، والدستور المصرى به ما يكفى.

و أضاف نقيب أطباء الأسنان، خلال الجلسة النقاشية لأطباء الأسنان باتحاد النقابات المهنية بديلا للجمعية العمومية الطارئة لعدم اكتمال النصاب القانونى، أن حادث الاعتداء على أطباء المطرية لم يكن الأول والأخير، ولن تتوقف الحوادث إلا بتطبيق القانون.

و ذكر نقيب أطباء الأسنان: "فوجئنا أن الحكومة قدمت قانونا إلزاميا لتدريب الأطباء دون مناقشته مع الأطباء، وهو ما ينتزع حقا أصيلا للنقابات بالقيد بالنقابة ومنح الدرجات الفنية"، لافتا إلى أن القانون يعطى حق تقييم الخريج للكليات التى خرجته وليس لجهه محايدة، أى أن المنتج هو نفسه المقيم لإنتاجه.

وتابع نقيب أطباء الأسنان: "لسنا ضد فكرة عقد امتحان للخريجين لتقييمهم، ولكن كيفية التنفيذ، أى وضع المنظومة الصحية والتى تتيح فرص التسجيل للدراسات العليا والذى يجب ألا يتم بعيدا عن النقابه وحقها الأصيل"، مؤكدا " سنستمر فى المطالبة والضغط حتى تتحقق المساواة ونصر على تنفيذ الحكم القضائى واجب النفاذ لزيادة بدل العدوى".

واختتم نقيب أطباء الأسنان كلمته بأن نقابة أطباء الأسنان نقابة مهنية وليست سياسية، قائلا: "دى آخر جمعية عمومية لى بصفتى نقيبا، واعذرونى عن أى تقصير صدر منى أو خطأ فسامحونى، واعذرونى من فضلكم ".




















































الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;