الصين تدفع بـ4 مليارات دولار للمشاركة فى مشاريع جديدة بمصر 2016

كشفت صحيفة ، الشعب اليومية، الصينية اليوم الاربعاء ان شركة السكك الحديدية الصينية تخطط لتخصيص 4 مليارات دولار للمشاركة في مشاريع جديدة في السوق المصرية العام المقبل من ضمنها بناء خط سكك حديدية يربط بين مدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد والجيزة اضافة الى إنشاء محطة تقليدية لتوليد الكهرباء.

وقالت الصحيفة ، ن شركة السكك الحديدية الصينية قدمت عرضا بالاسعار المقترحة لبناء محطة توليد الكهرباء لوزارة الكهرباء في مصر/.. مشيرة الى ان سعة المولدات الكهربائية ستبلغ 2000 ميجاوات وانه من المتوقع أن تبلغ تكلفة البناء 2.2 مليار دولار.

وقالت الصحيفة الصينية نقلا عن الممثل لشركة السكك الحديدية محسن الدالى / إن الشركة تسعي حاليا لجلب أحدث التكنولوجيا لمحطة الكهرباء من خلال نظام الاستثمار العالمي "EPC+Finance " الذي يشمل الهندسة والتوريد والتنفيذ والتمويل، موضحا انه سيتم جمع الأموال اللازمة لتنفيذ المشروع من المؤسسات المالية الدولية أو بنك الاستيراد والتصدير الصيني/.

كما قال الدالى / إن شركة السكك الحديدية الصينية ستعد ملفا كاملا لتقديمه إلى وزارة الكهرباء المصرية، ويشمل الملف دراسة الجدوى الفنية والاقتصادية وآليات التمويل وطرق السداد وتكلفة توليد الطاقة للمصنع/. .مؤكدا أن الشركة لديها خبرات واسعة في بناء محطات الكهرباء.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;