محافظ القاهرة : حملات يومية لغلق الكافيهات المخالفة في الزمالك

أصدر الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة تعليماته للواء ياسين عبد الباري رئيس حي غرب القاهرة بعمل حملات علي مدار هذا الاسبوع لغلق كافة الكافيهات المخالفة الموجودة بمنطقة الزمالك على ان تتم هذه الحملات في توقيتات مختلفة ليلاً ونهاراً للقضاء علي هذه الظاهرة المقلقة لسكان المنطقة الهادئة.

وأكد جلال مصطفى ان المحافظة لم تمنح اي من هذه الكافيهات ترخيصاً يمكنها من مزاولة العمل، الامر الذي يجعل وجودها غير قانوني ويتطلب التدخل المستمر ، كما أصدر المحافظ تعليماته بإيقاف أي اعمال تطوير تجري بمطعم" سكويا " بالزمالك وإعادة الشيء لأصله.

وأضاف المحافظ، خلال لقاءه بأعضاء مجلس النواب عن العاصمة، انه تم مخاطبة وزارة السياحة لعدم اصدار اي تراخيص لمحلات قبل الرجوع للمحافظة، والتأكد من انها غير مقامة بديلاً عن احد الجراجات أو تفتقد لشروط الترخيص التي حددتها المحافظة.

يذكر أن محافظ القاهرة طالب أعضاء مجلس النواب عن منطقة الزمالك، بالعمل على تعديل وإصدار التشريعات الخاصة بالمحلات والإشغالات، وتغليظ عقوبات المخالفة فيها وتجريمها خاصة عملية فض أختام الغلق للقضاء على ظاهرة مخالفات الكافيهات بالقاهرة.

وصرح المحافظ انه يجري حالياً طرح مشروع اقامة جراج تحت سطح الارض بحديقة المغربي بالزمالك والغير مستخدمة حالياً الأمر الذي سيترك اثراً كبيراً على الحركة المرورية بالمنطقة، بعد انتهائه لتوفيره عدة اماكن لانتظار السيارات، على ان يتم اعادة تخطيط الحديقة بعد الانتهاء من اقامة الجراج لتصبح ابهي مما هي عليه الان .

وشدد المحافظ على رئيس حي غرب القاهرة بسرعة البدء في اعادة رصف شارع شجرة الدر بالزمالك فور انتهاء أعمال احلال وتجديد مشروع الصرف الصحي به علي ان يتم ذلك خلال هذا الاسبوع، لافتا الى ان منطقة الزمالك تشهد حركة اعادة احلال وتجديد في الشوارع الرئيسية بها ،كشجرة الدر، 23 يوليو وأبو الفدا، الجبلاية، ومحمد مظهر ما لم تشهده منذ 20 عاماً .




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;