"البيئة" تنفذ ورشة عمل بـ"جنوب سيناء" عن الاستغلال الاقتصادى للمحميات

نفذت وزارة البيئة، على هامش زيارة لمحميات جنوب سيناء، ورشة عمل عن الاستغلال الاقتصادى للمحميات، حيث تناولت العديد من الموضوعات أهمها الثروات الطبيعية للمحميات، وكنوز المحميات الطبيعية، وكذلك نظم الإدارة الاقتصادية لمحميات جنوب سيناء.

وتضمنت ورشة العمل عرض أهداف وإنجازات مشروع الاستدامة المالية للمحميات، بالإضافة إلى عرض الفرص الاستثمارية المتاحة للتفاوض مع القطاع الخاص بشأن المحميات والتى سيتم طرحها قريبًا.

يذكر أن الزيارة التى تمت بالتعاون بين وزارة البيئة وجمعية كتاب البيئة والتنمية، تضمنت زيارة لمحمية رأس محمد لتفقد المعالم السياحية بالمحمية مثل قناة المانجروف والبحيرة المسحورة وصخرة الأسد والشواطئ المميزة بالمحمية، كما شملت محميتى نبق وأبو جالوم لمشاهدة عمليات التطوير التى تقوم بها الوزارة فى المحميات الطبيعية لدعم السياحة البيئية وتوفير فرص عمل للشباب بالمحميات الطبيعية.

ومن جانبه قال خالد مبارك رئيس مجلس إدارة جمعية كتاب البيئة والتنمية إن الجمعية تحرص على نشر الوعى البيئى من خلال متابعة كتابها للقضايا البيئية على أرض الواقع، وأن المحميات فى مصر يمكن أن تحقق استثمارات كبيرة من السياحة الداخلية والخارجية باستخدام آليات التنمية المستدامة.

وأشار مبارك، إلى أنه سيتم تنفيذ عدة أنشطة هذا العام بالتعاون مع وزارة البيئة للمحميات المصرية فى عدة مناطق مختلفة بهدف نشر أكبر قدر من المعلومات، تضم التحديات والمعوقات والإنجازات وذلك للترويج للمحميات والحفاظ عليها.

جدير بالذكر أن الزيارة لمحميات جنوب سيناء تمت بمشاركة 40 كاتبًا وصحفيًا متخصصين فى شئون البيئة من أعضاء الجمعية، وذلك من خلال قطاع حماية الطبيعة بالوزارة ووحدة الاتصال بالوزارة وبدعم من مشروع الاستدامة المالية للمحميات.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;