القوى العاملة: لا صحة لاستغناء دول عربية وأجنبية عن العمالة المصرية

قال جمال سرور وزير القوى العاملة، إنه لا صحة لما يشاع عن استغناء بعض الدول عن العمالة المصرية، قائلا: "إن ذلك منافٍ للحقيقة، بدليل أننا أمام توفير فرص عمل بالكويت للشباب".

وأوضح الوزير فى تصريح صحفى، أن عدد المصريين بالخارج حاليا يزيد عن 8 ملايين مصرى بكل الدول العربية والأجنبية يعملون فى مشروعات التنمية بهذه الدولة.

وأشار إلى أن مكاتب التمثيل العمالى التابعة للوزارة بسفارات مصر بالخارج تقوم برعايتهم وحل كافة المشاكل التى قد تواجههم مع أصحاب الأعمال، بالإضافة إلى الحصول على مستحقاتهم فى حالة تأخر صرفها.

يذكر أن الوزير تفقد اليوم الأحد، بديوان عام الوزارة قبول طلبات راغبى العمل بالكويت على 244 فرصة عمل فى التخصصات الطبية والتمريض وضباط أمن.

موضحا أن إتاحة هذه الفرص للعمل تأتى تلبية لاحتياجات عدد من الشركات من العمالة المصرية، وبرواتب مجزية، فضلا عن مزايا توفير السكن ووسيلة الانتقال والإضافى والبدلات، وتذكرة السفر.

واستمع الوزير لشكوى الراغبين فى التقدم على فرص العمل المتاحة، وأصدر توجيهاته للمسئولين بالاستخدام الخارجى بتوفير كل سبل الراحة والتيسير والتسهيل على المتقدمين فى قبول أوراقهم لمدة 10 أيام.

وأكد وزير القوى العاملة على ضرورة إحضار السيرة الذاتية، وشهادة المؤهل والخبرة ضمن أوراق المتقدمين.








الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;