سفير اليابان بالقاهرة: شراكتنا التعليمية مع مصر إحدى إنجازات زيارة السيسى

أكد سفير اليابان بالقاهرة تاكيهيرو كاجاوا أن "الشراكة التعليمية المصرية اليابانية، إحدى أهم نتائج الزيارة الناجحة التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى اليابان فى الفترة من (28 فبراير - 2 مارس)، لافتًا إلى أن الشراكة تهدف إلى تعزيز التعاون فى قطاع التعليم فى مراحل التعليم قبل الأساسى حتى التعليم العالى، كما تتضمن التعليم الفنى بشكلٍ شامل.

جاء ذلك خلال حفل الاستقبال الذى أقامه السفير لخريجى منح الحكومة اليابانية من الطلاب المصريين، بحضور الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والأستاذ الدكتور فاروق إسماعيل رئيس جامعة الأهرام الكندية والأستاذ الدكتور بهاء الدين زغلول رئيس جمعية خريجى وباحثى الجامعات اليابانية.

من جانبه، ألقى الدكتور الهلالى الشربينى كلمة أكد فيها على أهمية "الشراكة التعليمية المصرية اليابانية" وتبادل الخبرات بين البلدين عن طريق تطبيق التجربة اليابانية خاصة فى مجال التعليم الفنى، ونقل نموذج المدرسة اليابانية للمؤسسات التعليمية بمصر.

وكان الرئيس السيسى قد زار اليابان ضمن جولة أسيوية، استمرت 8 أيام وشملت كازاخستان واليابان وكوريا الجنوبية، حيث تم التوقيع على عدد من الاتفاقيات المهمة فى مجالات التعليم والطاقة والصحة والبنى التحتية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;