جابر نصار: مصر أثرت فى العالم "بالتعليم والثقافة"

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة ، إن وزارة الثقافة هى أخطر الوزارت وأكثرها نفعًا فى حياة المواطنين، مشيرا إلى أنه عندما تدهور الدور الذى تقوم به الوزارة فى المجتمع، تراجعت معه الثقافة والتنوير فى الرأى العام .

وأضاف نصار، خلال كلمته فى اللقاء المفتوح لوزير الثقافة حلمى النمنم ، مع طلاب جامعة القاهرة، تحت عنوان " كيف تكون الثقافة قاطرة للتقدم والتمنية" ، بقاعة المؤتمرات اليوم الاثنين، أن الثقافة كانت ومازالت محط الأنظار نحو إشاعة العلم والثقافة، مضيفا أن الجناحين الأساسيين اللتين يقوم عليهما المجتمع المصرى هما التعليم والثقافة، كما أن القوة الناعمة لمصر التى أثرت فى العالم هما التعليم والثقافة، التى أنارت عقولا بالعلم والفن والثقافة .

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أن هذه المرحلة الزمنية والتاريخية فى حياة المصريين، يجب أن تقوم وزارة الثقافة خلالها بمحاربة التطرف الفكرى، بالإضافة إلى تأصيل قيم اختلاف الرأى واحترامه، مشيرا إلى أن الدستور المصرى نص على مادتين تلزمان الدولة على الهوية الثقافية المصرية بروافدها الحضارية.

وتابع نصار، عندما تنسحب الدولة من البناء الثقافى للمجتمع يسود التطرف وينبض الإرهاب، مؤكدا أن من يتهم الجامعة بفتح أبوابها أمام نجوم الفن والفعاليات الموسيقية لا يفقهون شيئا، فالجامعة شهدت منذ بدايتها نجوم الفن بدءا من أم كلثوم مرورا بالعديد من الفنانين الكبار .




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;