التعليم العالى: لا نية لتقليل سنوات الدراسة فى كليات الهندسة

نفى محمد حجازى المستشار الإعلامى لوزير التعليم العالى الدكتور أشرف الشيحى، ما تردد فى الساعات الماضية عن تقليل سنوات الدراسة بكلية الهندسة من 5 سنوات إلى 4، مشيرًا إلى أن الوزير لم يصرح إطلاقا بهذا التصريح وتم تأويل حديثه.

وأضاف حجازى، خلال بيان، أن الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى عندما تم توجيه سؤال له حول سنوات الدراسة بكلية الهندسة لماذا 5 سنوات فى مصر والدول الغربية 4 سنوات، كان رد الوزير أن دراسة الهندسة كانت قديما فى مصر 4 سنوات فقط، وأنه جاء خبير سويسرى منذ 100 عام وبعد تقييمه للتعليم في مصر.

وأكد حجازى، ان الطالب الذى انتقل الى كلية الهندسة لم يكن مؤهلا من مرحلة الثانوية العامة لدخول هذه الكلية، وتحتاج الى أعداد قوى فى الدراسات الهندسية، ولذا كان لابد من وجود سنة اعدادية يتم من خلالها إعداد وإمداد الطالب للعلوم الأساسية منها "الفيزياء والرياضة" وتعويضه بما لم يتم دراسته فى فترة ما قبل التعليم الجامعى ويأتى ذلك كتمهيد للطالب.

وشدد حجازى، على أنه لا نية إطلاقا وغير وارد فى الفترة الحالية إعادة النظر فى سنوات الدراسة فى كليات الهندسة، وذلك وفقا لما أكد عليه الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وأنه فى حالة وجود مقترح فى هذا الشأن فسوف يتم النظر فيه بشكل علمى ومن خلال لجان القطاع الهندسى ونقابة المهندسين وكل الجهات المعنية.

موضوعات متعلقه..

مصادر:"قصر العينى" اعترض على إحالة 4 أطباء للتحقيق باعتبارهم أبناء أساتذة ننشر أسماء الوفد الثانى لطلاب "تحيا مصر" المسافر لروسيا 25 أغسطس



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;