إبراهيم غندور يؤكد أهمية دعم الاتفاق الثلاثى بين مصر والسودان وإثيوبيا

أكد وزير الخارجية السودانى، الدكتور إبراهيم غندور، العلاقات المتميزة التى تربط بين مصر والسودان فى مختلف المجالات، مشيرًا إلى حرص القيادة السياسية بالبلدين على دفع وتنمية العلاقات فى المجالات كل، لترقى لمستوى طموحات الشعبين الشقيقين.

وقال غندور -فى تصريح صحفى ببيت الضيافة بالخرطوم اليوم الأحد عقب لقاء وزير الخارجية سامح شكرى بالرئيس عمر البشير-"إن اللقاء تناول إلى جانب العلاقات المصرية السودانية، قضية الاتفاق الثلاثى بين دول مصر والسودان وإثيوبيا، فيما يتعلق بدعم وتطوير التعاون فى المجالات الاقتصادية والسياسية والأمنية والاجتماعية والثقافية".

وأكد الوزير السودانى، أن وزراء خارجية مصر والسودان وإثيوبيا سيقومون بالإعداد لقمة مرتقبة بينهما، تستهدف دعم وتنمية العمل المشترك فى المجالات كافة، لما يحقق المصلحة المشتركة لشعوب الدول الثلاث.

وأضاف غندور، أن اللقاء تناول كذلك الإعداد لاجتماعات اللجنة الرئاسية العليا المشتركة بين البلدين المقرر انعقادها قريبا بالقاهرة، برئاسة رئيسين البلدين، مشيرًا إلى أن مساعد وزير الخارجية المصرى لشئون دول الجوار السفير أسامة المجدوب، سيقوم بزيارة قريبًا للخرطوم لاستكمال ما تبقى من تجهيزات تتعلق بانعقاد أعمال اللجنة العليا المشتركة.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;