الزراعة : لايوجد أزمة أسمدة و5.3 ملايين فدان منزرعة بالمحاصيل الشتوية

كشف تقرير رسمى، صادر عن الإدارة المركزية لشئون المديريات الزراعية بوزارة الزراعة على مستوى الجمهورية،عن المساحات المنزرعة بالمحاصيل الشتوية حتى الآن، يوضح ارتفاع المساحات لـ5 ملايين و369 ألف و 403 فدان.

وقالت وزارة الزراعة ، فى بيان رسمى لها اليوم الاثنين ،إن المساحات المنزرعة بمحصول القمح بلغت 3 ملايين و417 ألف و 52 فدان، والفول البلدي 92 ألف و755 فدانًا، والشعير 159 ألف و436 فدان، والبرسيم مليون و509 ألف و900 فدان،والكتان 12 ألف و276 فدان، والعدس 1817 فدان، والثوم 27 ألفًا و934 فدانًا، والبصل 146 ألف و199 فدان، ومشاتل البصل 2034 فدان.

وأكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الاراضى ، أنه حتى الآن لم يشهد الموسم الشتوى الحالى أى أزمات أو اختناقات فيما يخص الأسمدة، مؤكدًا أن الوزارة تسعى إلى الاهتمام بزراعة المحاصيل الاستراتيجية، لتقليل الفجوة الغذائية بزيادة المساحات المزروعة، من خلال المتابعة الميدانية لتذليل العقبات التي تواجه الفلاحين مع توفير التقاوي والأسمدة اللازمة لخدمة الفلاح للنهوض بالزراعة.

وأوضح وزير الزراعة ،أن الوزارة تتابع المساحات المزروعة للوصول إلى أعلى معدلات الإنتاجية، من خلال ندوات تثقيفية وتطبيقية على أرض الواقع، إضافة إلى متابعة اللجان آلية توزيع الأسمدة والرقابة على الجمعيات، وحث المزارعين على زيادة المساحات المنزرعة لسد الفجوة الاستهلاكية.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;