غدًا.. المستشار القانونى للاتحاد الأفريقى تفتتح مدرسة أفريقيا 2063

تفتتح غدًا الجمعة السفيرة الدكتورة نميرة نجم المستشار القانوني للاتحاد الإفريقي "مدرسة أفريقيا 2063" أحد إسهامات وزارة الشباب والرياضة ضمن تحضيرات رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي 2019 .

وتعد السفيرة نجم أول مصرية تتولى منصب المستشار القانوني للاتحاد الافريقي وهو منصب رفيع المستوي استطاعت من خلاله أن تلعب دورًا محوريًا في ترسيخ الاتفاقية التاريخية للتجارة الحرة الإفريقية والتي أشاد بها رؤساء الدول والحكومات والخبراء لتأثيرها علي التجارة البينية إيجابيًا.

وتأتي المدرسة كأول تنفيذ عملي علي أرض الواقع لتوصيات منتدي شباب العالم، وتطلعات أجندة إفريقيا 2063، وآليات عمل ميثاق الشباب الإفريقي وأخيرًا محور العلاقات الدولية في رؤية مصر2030.

يذكر أن مدرسة أفريقيا هى إحدى مشاريع برنامح الوعى الأفريقي في نسخته الرابعة والذي يرعاه فنيًا هذا العام اتحاد الشباب الإفريقي وبرنامج آلية مراجعة النظراء الأفارقة بجنوب إفريقيا وكلية الدراسات الإفريقيه العليا كشريك أكاديمي والتي تعد أعرق المؤسسات الأكاديمية المتخصصة في الشئون الإفريقية بمصر والشرق الأوسط.

وتناقش المدرسة هذا العام عددًا من القضايا الإفريقية بين الأوساط الشبابية فى شكل تعليمى تفاعلى لأول مرة كخطوة جادة تسعى الدولة حثيثًا إلى استثمارها من أجل إبراز مكانتها التاريخية والاستراتيجية وتفعيل سياستها الخارجية لتخدم القضايا الإفريقية الملحة .

ويشارك فى فعاليات مدرسة إفريقيا الصيفية 2063 أبرز الدبلوماسيين والأكاديميين المصريين والمتخصصين، بالإضافة إلى 100 دارس من المصريين والأفارقة الذين تم اختيارهم من مجموع كلي 4332 متقدم بعد تقسيمهم (أبناء محافظات حدودية – أفارقة غير مصريين – أبناء محافظات – أبناء مؤسسات).



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;