وزير التعليم العالى: العلاقات المصرية الصينية "طريق واحد"

قال الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن اهتمام الدولة الصيينة بمعهد كونفوشيوس يعمل على تقريب المسافات بين شعبها ودول العالم فى جميع المجالات، مشيرا إلى أنه له دور هام فى تدويل العلاقات الثقافية والتعليمة بين البلدين.

وأضاف الشيحى، بكلمته خلال وضع حجر أساس لمعهد كونفشيوس الصينى بجامعة القاهرة، اليوم السبت، أن نمو وانتشار اللغة الصينة يعكس مدى سعى الشعب الصينى لربط العلاقات مع دول المنطقة وتعزيز أواصر العلاقات بين اللبدين، مؤكدا أنه يتوقع أن يكون لمعهد كونفوشيوس مستقبلا بارها من خلال ما تم رؤيته اليوم فى جامعة القاهرة ووضع حجر الأساس للمعهد.

وتابع وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن مصر والصين يملكان حضارة كبيرة، موضحا أن زيارة الرئيس الصينى لمصر فى يناير الماضى والعمل على مشروعات "حزام واحد وطريق واحد" يؤكد مدى تقارب البلدين وكذلك فى المنطقة العربية والقارة الإفريقية.

وأشار الدكتور أشرف الشيحى، إلى أن الزيارة التاريخية للرئيس عبد الفتاح السيسى لبكين فى ديسمبر الماضى وكذلك زيارة الرئيس الصينى للقاهرة فى يناير الماضى تؤكد مدى قوة ومتانة العلاقات وسيتم توقيع الاتفاقيات غذا بين البلدين فى حضور نائب وزير الدولة الصينى.




















































الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;