وزير الصحة يوجه بعلاج مرضى ضمور العضلات على نفقة الدولة

وجه الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان بحصر عدد الحضانات واحتياجاتها لدعم قسم الحضانات وتشغيله بكامل طاقته بمستشفى إيتاى البارود فى محافظة البحيرة.

وقرر وزير الصحة نقل طفل على الفور بسيارة إسعاف من احدى الجمعيات الشرعية للعلاج بحضانات المستشفى، بالإضافة إلى تدريب التمريض والصيادلة على الطب الاكلينيكى بمستشفى 57357 ، بحيث يتم إرسال 15 ممرضة للتدريب بالمستشفى، وسوف تتحمل الوزارة تكلفة التدريب.

واستمع وزير الصحة إلى طلب مريض يعانى من ضمور فى العضلات يطلب العلاج، ووجه بعرضه فورا على لجنة من الأساتذة بالمجالس الطبية المتخصصة لتحديد بروتوكول علاج للمريض والموافقة على علاجه بالداخل أو الخارج.

يذكر أن إجمالى عدد المستشفيات الحكومية بالمحافظة 24 مستشفى من بينهم مستشفى عام و16 مركزى و4 نوعى، إضافة إلى معهد دمنهور الطبى ومستشفى التأمين الصحى ومركز أورام دمنهور، ويبلغ عدد نقط الإسعاف 55 نقطة، وعدد النقاط على الطريق السريع 21 نقطة إسعاف.

كما تبلغ عدد أسرة المستشفيات بالمحافظة 2208 سريرا، منهم 129 للعناية المركزة كما تضم 230 حضانة، و453 ماكينة غسيل كلوى.

وفيما يخص مستشفى إيتاي البارود العام فيبلغ عدد أسرتها الفعالة 246 منهم " 165 سرير مجانى و81 اقتصادى، وعدد أسرة العناية 11 سريرا وعدد الحضانات 32 وعدد ماكينات الغسيل 33 وعدد محطات المياة 2 محطة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;