"القومى للإعاقة" يطالب بسرعة إعلان نتائج التحقيق فى واقعة إصابة طالب بحروق فى مدرسة

ثمن المجلس القومى لشئون الإعاقة، استجابة وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني السريعة لشكوى أسرة أحد الطلاب من ذوى التوحد واستقبال الاسرة فى مكتبه والاستماع لشكواهم وفتح تحقيق عاجل فى الواقعة.

وقال المجلس، فى بيان، إنه تعود أحداث الواقعة إلى شكوى أسرة الطالب "يوسف محمد" من ذوي التوحد من تعرض الطالب لاصابات في قدمه وظهره داخل إحدى المدارس الخاصة بمدينة العبور بمصر الجديدة، وتأكيد الأسرة فى شكواها وجد جروح فى أماكن مختلفة من جسم الطالب، وترى الأم أنها قد تكون بسبب مواد حارقة تعرض لها أثناء تواجده فى المدرسة.

وقالا الأم أنها لاحظت وجود الجروح عند عودته من المدرسة، وانه عند سؤال الأسرة للمدرسة عن السبب أنف بانوا حدوث ذلك في المدرسة وقالوا لهم أنهم يعتقدوا أن الأسرة هى السبب وأن تعرض لهذه الجروح في منزل الأسرة، كما أضافت الأم أن مديرة المدرسة قامت بطرد الأسرة من المدرسة بعد استدعاء الأمن لإخراجهم خارج المدرسة، فقامت الأسرة بتحرير محضر ضد المدرسة.

وفور وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالي الشربيني بالأمر، استقبل الوزير أسرة الطالب داخل مكتبه بديوان عام الوزارة واستمع إلى شكواهم، و أمر بإرسال لجنة من الشئون القانونية إلى المدرسة للتحقيق في الواقعة والعمل على معاقبة المسئولين عنها.

وأكد الدكتور أشرف مرعى، المشرف العام على المجلس القومى لشئون الإعاقة ، أن المجلس فى إطار دوره الرقابى على كل ما يخص أبناؤنا من الطلاب ذوى الإعاقة، يثمن سرعة استجابة الدكتور الهلالي الشربيني لشكوى أسرة الطالب محمد ونتابع تطورات القضية أولا بأول، وفي انتظار إنتهاء التحقيق في الواقعة، وأن المجلس لن يتوانى عن دعم كل الأبناء من ذوى الإعاقة لحمايتهم سواء داخل المدارس أو في منحى من مناحى الحياة .




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;