"الأوقاف" تفتح ملفات التسوية والتصعيد الوظيفى وتشديد الرقابة على المساجد

أكدت مصادر بوزارة الأوقاف اعتزام الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، تسوية عدة ملفات عالقة، موضحة أنه يرغب فى تسوية وضع هيئة الأوقاف التى شهدت عدة أزمات بسبب تدنى أجور العاملين وكذا متحصلات الريع المالية، وما ترتب عليه من اعتصام العاملين بالهيئة.

وعقدت عدة اجتماعات من اجل ذلك اولها الاحد قبل الماضى مع التاملين واخيرا اجتماع عقد امس الثلاثاء عقب تعين مدير عام جديد وذلك لبحث تطورات مصنع سجاد دمنهور الذى يشهد اعتصاما بسبب الاجور.

وأضافت المصادر، فى تصريحات صحفية، أن وزير الأوقاف يعتزم تسوية ملف الأوقاف والمحاسبة داخل الوزارة، والخاص بالوقف الأهلى الذى تتولاه الوزارة بعيداً عن الهيئة، ويعانى من ضعف محصلاته وتدنى العائد على أصحاب الوقف.

ووجه الوزير رئيس القطاع الدينى ببحث تسويات الموظفين الراغبين فى العمل خطباء، وتصعيد العناصر الجيدة بعد اختبارهم وعددهم 260 مقيم شعائر ومؤذنا حصلوا على مؤهل أزهرى ويرغبون فى العمل خطباء، بعد التأكد من مستواهم ولياقتهم سلوكيا ومظهريا.

وأشارت المصادر، إلى أن وزارة الأوقاف، ستواصل إنهاء سيطرة بعض العناصر السلفية على المساجد، خاصة بعد كشف "انفراد" عن بعض العناصر السلفية التى تسيطر على مساجد بعيداً عن الرقابة المركزية، وذلك عن طريق تشديد الرقابة على المساجد، من خلال ضم 43 مفتشاً عاماً جديداً إلى التفتيش العام بالقاهرة.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;