حاجزو إسكان واحة أكتوبر: "المهندسين" خالفت وعدها بتسلم الوحدات مارس الماضى

قال المهندسان أحمد فوزى وإبراهيم سعيد، إحدى المهندسين الحاجزين بمشروع إسكان نقابة المهندسين "واحة 6 أكتوبر"، إن الحجز بالوحدات بدء منذ عام 2011، وبدأوا فى سداد قيمتها فى 2012، مشيرين إلى أنه الكراسة الخاصة بالمسابقة أوضحت أن الاستلام سيتم بعد 3 سنوات، إلا أن ذلك لم يحدث.

وأضافوا خلال وقفتهم الاحتجاجية الصامتة، داخل مقر نقابة المهندسين لـ"انفراد"، أنه نتيجة لزيادة أسعار الوحدات عن السوق بحوالى 25%، لم تتمكن النقابة من بيع سوى 55% من الوحدات خلال 4 قرعات، بإجمالى 1080 وحدة، موضحين أنه تم التعاقد مع النقابة فى 2011 بمتوسط من 400 إلى 500 ألف جنيه، وتم سداد 4 سنوات من الأقساط، ولم يتبق سوى سنة واحدة.

وأشاروا إلى أنه بعد اجتماعهم بالمهندس طارق النبراوى نقيب المهندسين، الأسبوع الماضى، تم الاتفاق على تسليم الوحدات فى 26 مارس الماضى، إلا أنهم عند توجههم للاستلام اكتشفوا وجود مشاكل فى الكهرباء، مما دفعهم للامتناع عن التسلم رغم عرض النقابة بالتسليم وإيجاد حلول بديلة كمولدات للكهرباء.

وأوضحا أنهم نظموا وقفة صامتة، اليوم داخل النقابة فقط لتوصيل اعتراضهم على ما يتم، خاصة فى ظل وجود لجنة لإعادة تسعير الوحدات، مما قد يترتب عليه زيادة بأسعار الوحدات، لافتين إلى أنهم سيعقدون اجتماع مساء اليوم، لبحث سبل التصعيد حال عدم التوصل لحل مع مجلس النقابة.

وكان قد نظم عدد من المهندسين، وقفة احتجاجية صامتة داخل نقابة المهندسين، للمطالبة بإعلان النقابة عن موعد رسمى نهائى لتسليم الكومباوند كامل الأعمال، وإصدار قرار رسمى من المجلس الأعلى للنقابة وهيئة المكتب بوقف تحصيل الأقساط المتبقية لحين تسليم الوحدات، ليتسنى للحاجزين استئجار شقق بديلة، واستئناف الأقساط بعد التسليم.




الاكثر مشاهده

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

;